"العمل النسوي" تعقد ورشة تعريفية بشبكة العمل التعاوني الفلسطيني وبنظامها الأساسي المقترح

"العمل النسوي" تعقد ورشة تعريفية بشبكة العمل التعاوني الفلسطيني وبنظامها الأساسي المقترح
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية العمل النسوي لرعاية وتأهيل المرأة اليوم الخميس الموافق 24/9/2020، ورشة عمل تعريفية بـ (شبكة العمل التعاوني الفلسطيني) وأهمية الانخراط في هذه الشبكة، وأهم البنود التي يتضمنها نظامها الأساسي المقترح.

وعقدت الورشة في قاعة غرفة صناعة وتجارة رام الله بالتعاون مع (مؤسسة روزا لوكسمبورغ)، وجاءت ضمن مشروع تقوية النساء في الجمعيات التعاونية الذي تنفذه جمعية العمل النسوي بالشراكة مع المؤسسة.

وشارك في الورشة التي حاضر فيها الخبير الاقتصادي د.سائد جاسر 25 ناشطا وناشطة من ثماني جمعيات تعاونية في محافظة رام الله والبيرة، إضافة لناشطين وناشطات في صفوف الجمعيات التعاونية التابعة لجمعية العمل النسوي.

وتؤكد شبكة العمل التعاوني الفلسطيني "على هويتها كإطار تنسيقي تعاوني، موحدة وجامعة لجهود الجمعيات التعاونية، والمؤسسات ذات الشأن، الموجهة لتحسين وضع الحركة التعاونية وتفعيل دورها في المجتمع الفلسطيني، وتنظيم العمل من أجل القضايا التعاونية المشتركة في القطاع التعاوني الفلسطيني" وذلك وفق الرؤيا التي حددها النظام الأساسي المقترح للشبكة والذي كان محل نقاش بين المدرب والمشاركات والمشاركين في الورشة، والذين أبدوا العديد من الملاحظات حوله.

وضمن الهدف الرئيس الذي حددته لنفسها، نص النظام الأساسي المقترح لشبكة العمل التعاوني الفلسطيني على أن الشبكة " تسعى من خلال التنسيق والتواصل الفعال وتنظيم عملية التعلم وبناء القدرات الى تمتين وتقوية العمل التعاوني الفلسطيني وتعزيز مبادئ وقيم العمل التعاوني ورفع مستوى العمل التعاوني في فلسطين".

وفي بند الهيكلية الذي أوضحه النظام الداخلي فإن "الجمعية العمومية للشبكة تتكون من مجموع الأعضاء المؤسسين للشبكة ومن قبلت عضويتهم اثناء فترة عمل الشبكة" وهناك تفصيل لكل هذه المكونات محددة في النظام الأساسي المشار إليه.