سفير فلسطين بألبانيا تجتمع مع رئيس البرلمان

سفير فلسطين بألبانيا تجتمع مع رئيس البرلمان
رام الله - دنيا الوطن
اجتمعت السفير هناء الشوا، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا، مع رئيس البرلمان الألباني، السيد/ جراموز روتشي -Gramoz Ruçi، في مكتبه في تيرانا العاصمة.

في مستهل اللقاء، أطلعت سعادة السفيرة الشوا رئيس البرلمان الألباني "روتشي" على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والتحديات التي تواجهها دولة فلسطين في المرحلة الراهنة.

وبدوره، ورحب رئيس البرلمان الألباني، روتشي، بالسفير هناء الشوا، وأكد على موقف ألبانيا الثابت حكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية مشيرا إلى أن بلاده تلتزم بالقرارات الشرعية الدولية تجاه هذه القضية.

كما أعرب عن أمله في ايجاد حل عاجل وعادل للقضية الفلسطينية مبني على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا رئيس البرلمان إلى التحلي بالصبر وعدم التشاؤم وتكثيف الجهود لتعزيز العلاقات مع الدول الرئيسية في الإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، معربا عن قناعته بأن القضية الفلسطينية سيتم حلها شئنا أم أبينا.

وأشادت بالعلاقات القوية القائمة بين فلسطين وألبانيا، معربة عن شكرها وتقديرها لألبانيا، حكومة وشعباً، للمواقف الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في المجال البرلماني.

التعليقات