التنمية الاجتماعية والهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين توقعان مذكرتي تفاهم

التنمية الاجتماعية والهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين توقعان مذكرتي تفاهم
رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العربية الدولية للإعمار
في فلسطين، صباح اليوم، مذكرتي تفاهم لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز مركز متعدد الأغراض لإيواء وتأهيل الفئة الهشة من النساء في غزة ،وإنشاء وتأهيل مركز تدريب للتأهيل المهني للفتية والفتيات في غزة من المتسربين من المدارس.

وجاء ذلك بتمويل مشترك من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لدعم الشعب الفلسطيني وبإدارة البنك الاسلامي للتنمية والهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين.

وافتتح دولة الدكتور طاهر المصري رئيس مجلس أمناء الهيئة الدولية للإعمار في فلسطين حفل التوقيع، وأعرب عن سعادته بتوقيع الاتفاقيتين، وأعرب عن حرصه وحرص الهيئة الدولية على تقديم كل الدعم الممكن لفلسطين، وأضاف: " نعمل معا لتطوير المؤسسات الوطنية الفلسطينية وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني والحفاظ على الهوية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأكد المصري على أهمية هذه الاتفاقية التي أعطت الأولوية للمشاريع في قطاع غزة المحاصر، مشيراً لاستكمال التعاون مع وزارة التنمية للمزيد من المشاريع في الضفة الغربية وخصوصا في القدس العاصمة في المرحلة القادمة.

وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك أكد على أهمية المذكرتين الموقعتين، حيث أنهما موجهتان لانشاء مشاريع مهمة في قطاع غزة الذي يعاني الحصار، اضافة لأهمية فئة النساء الهشة المعرضة للعنف والتي تحتاج لحماية ورعاية وتمكين اضافة لأهمية تأهيل المهني للفتية والفتيات.

وقال الديك " إن وزارة التنمية تبذل جهدها لتوفير الرعاية والحماية لهذه الفئات في القطاع، كذلك تعمل الوزارة في الوقت الراهن على توفير كل المستلزمات والمساعدات الغذائية والصحية للعائلات في قطاع غزة في ظل انتشار فيروس (كوفيد
19)".

وتابع الديك " نأمل أن تكون هاتان الاتفاقيتان بداية لمأسسة العلاقة مع الهيئة الدولية للاعمار في فلسطين."

وتقدم بالشكر من دولة رئيس مجلس أمناء الهيئة دولة د.طاهر المصري ودوره الوطني والقومي لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كما شكر الوكيل مكتب الهيئة الدولية في قطاع غزة، وطاقم الوزارة في قطاع غزة على جهودهم لاتمام هذه الاتفاقية.