التنمية الاجتماعية ومعهد أريج يسلمان 8 مشاريع زراعية لأسر فقيرة في السموع

التنمية الاجتماعية ومعهد أريج يسلمان 8 مشاريع زراعية لأسر فقيرة في السموع
رام الله - دنيا الوطن
سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا ومعهد اريج للأبحاث ، وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي عدداً من المشاريع الزراعية للأسر الفقيرة والأسر التي ترأسها نساء،و تم اليوم تسليم "8" مشاريع زراعة مائية بحضور كل من ناصر رباع مسؤول التمكين الاقتصادي، والمهندس منيف دودين من معهد معهد اريج.

وقالت مديرة المديرية لبنى العناني "أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة الوزارة في مكافحة الفقر من خلال تمكين الأسر الفقيرة اقتصاديا لاخراجهم من حالة الاعتماد على المساعدات إلى الاعتماد على الذات وتوفير دخل مستقل ومستقر ومستدام للأسر.

وأكدت العناني أن وزارة التنمية الاجتماعية تتجه نحو تحقيق حياة كريمة للأسر الفقيرة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي التي تهدف لتمكين الاسرة الفقيرة من الاعتماد على ذاتها والانخراط بعجلة الانتاج والتنمية المستدامة.

وأوضح ناصر رباع مسؤول التمكين الاقتصادي بمديرية تنمية يطا أن مشاريع التمكين التي تستهدف الاسر المهمشة والفقيرة، وتهدف إلى الانتقال بالأسرة من حالة الاعتمادية الاقتصادية الى توفير دخل مستقل ومستقر ومستدام وامن غذائي من خلال خلق فرص عمل، وصولاً للاعتماد على الذات ، وبناء قدرات هذه الأسر وتدريب أفرادها ورفدهم بمشاريع ملائمة لهم ولقدراتهم استنادا الى دراسات فنية واقتصادية للمشاريع.

ومن جانبه قال المهندس دودين: "أن هذا المشاريع هي عامل من عوامل تحقيق الأمن الغذائي للوصول إلى اكتفاء غذائي مستدام، وأضاف أن المشاريع التي تم تسليمها هي مشاريع زراعية مائية ، علما بأن المشروع يستهدف اكثر من تجمع فلسطين بالشراكة مع وزارة التنميه وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي".

وتجدر الاشارة أن التنمية الاجتماعية من خلال برنامج التمكين الاقتصادي نفذت مشاريع للأسر المهمشة في قطاعات الزراعة والتجارة والخدمات في السنوات السابقة.