عاجل

  • الحية: الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات القائمة على الشراكة هي الذراع القويم والأساس

مباشر | كلمة خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس خلال اللقاء الوطني بغزة

خلافات في علاقتك مع الشريك تدل على انتهاء علاقتكما

خلافات في علاقتك مع الشريك تدل على انتهاء علاقتكما
صورة تعبيرية
تأتي علينا أوقات من الصعب أن نعترف بها بانتهاء العلاقة، ويظل أحد الشريكين يتغافل عن بعض المشاكل التي تحدث مع الطرف الآخر من أجل أن يستمر الزواج.

ولكن هناك 3 خلافات في علاقتك مع الشريك تدل على انتهاء علاقتكما.. تعرف إليها، وفق(سيدتي).

- مشاكل لا يمكن إصلاحها

الإيذاء النفسيوعادة لا يمكن البوح به بشكل كبير، لكن عندما يحاول شريكك أن يقلل منك طوال الوقت، أو ينتقدك دائمًا أو لا يجدك كافيًا مهما فعلت، فعليك إنهاء هذه العلاقة فورًا.

الإيذاء الجسدي

التعامل بعنف مع الشريك أمر غير مسموح به على الإطلاق، بخاصة وإن تكرر أكثر من مرة، فهو أحد الدلائل الملموسة التي تخبرك بضرورة إنهاء هذه العلاقة على الفور.
 
- مشاكل الصراع

العلاقة غير المتوازنة

ولقبها البعض بأن يكون أحد الشريكين الزهرة والآخر البستاني، بمعنى أنّ أحد الشريكين يمتص ويستنفذ الآخر بكل الطرق، سواء ماديًّا أو نفسيًّا فقط لصالحه هو، في حين أنّ العلاقات أساسها هو المشاركة، والتي تعتمد على فن الأخذ والعطاء.

تغيّر نظرة الأموروينطبق ذلك على العلاقات طويلة الأمد، والتي يبدأ فيها الشريك بالتغير، ويقيس الأمور التي كان يفعلها الآخر من وجهة نظر مختلفة، مثل هذه الجملة الشهيرة : "أنت لم تفعل ذلك من أجلي"، في هذه الحالة أنت بحاجة للتفكير مع نفسك في أمر هذه العلاقة.
 
المشاكل المزعجة والأساسية 

عندما يتعلق الأمر بالجنس فقطغالبًا ما تحدث هذه المشكلة لدى النساء، عندما يكون كل شيء يخصها بـالعلاقة الزوجية هو الجنس فقط، فلا يصالحها الزوج إلا عندكا يكون بحاجة لعلاقة معها وهكذا.

الملل القاتل

الملل من الطبيعي أن يصيب أيّ علاقة زوجية، ولكن إلى حدّ أن تشعر أنه يخنقك، فليس هناك أمر جديد أو شيء تتشاركانه معًا، فهنا عليك إعادة التفكير مرة أخرى.

التعليقات