(BMW) الفئة الرابعة 2021 .. واجهة أمامية جريئة مثيرة للجدل

(BMW) الفئة الرابعة 2021 .. واجهة أمامية جريئة مثيرة للجدل
صورة تعبيرية
طُوّرت سيارة BMW الفئة الرابعة كوبيه الجديدة بهدف إعادة تعريف متعة القيادة في فئة السيارات متوسطة الحجم الفاخرة، يعتمد النموذج ذو البابين على الأسس التقنية لأحدث سيارة BMW من الفئة الثالثة مع اختلاف في التصميم وبعض التقنيات، ولقد أدى الالتزام الصارم بتحسين تصميم السيارة والديناميكيات الهوائية والثبات إلى الحصول على تجربة قيادة رياضية لا تنسى، وسيبدأ الإطلاق العالمي لسيارة BMW الفئة الرابعة كوبيه الجديدة في أكتوبر 2020.

يمكن رؤية التصميم الفريد لسيارة BMW 

الفئة الرابعة كوبيه بوضوح من جميع الزوايا، فهي تتميز بالواجهة الأمامية الضخمة والجريئة التي منحتها طابعاً أكثر تميزاً من سابقتها، كما أصبحت أطول بحوالي 5.2 بوصة من سيارة الكوبيه السابقة، مع قاعدة عجلات أطول بحوالي 1.6 بوصة، كما أنها أعرض بحوالي البوصة تقريباً من ذي قبل مع تغييرمركز ثقل السيارة لإظهار شخصيتها الرياضية الرائعة.

تصميم ذكي خفيف الوزن

يؤثر التصميم الذي يعمل على تقليل وزن هيكل السيارة بشكل إيجابي على كفاءة وأداء الكوبيه الجديدة، ويساعد المزيج الذكي من المواد على تقليل وزن السيارة من دون إهمال حجرة الركاب المحمية بقضبان من الفولاذ لتعزيز صلابة المركبة والسلامة عند الحوادث، كما تم تصنيع غطاء المحرك والألواح الجانبية الأمامية والأبواب من الألومنيوم، في حين استخدمت مادة خاصة مصنوعة من الألياف الطبيعية لبطانة غطاء صندوق السيارة.

يعمل مفهوم السلامة الشاملة الحديث على زيادة حماية الركاب إلى أقصى حد عبر مجموعة واسعة للغاية من اختبارات التصادم واختبار جميع العوامل المؤثرة على سلامة الركاب والسيارة والتقيد في متطلبات الأمان الخاصة لجميع أسواق السيارات حول العالم، بما يمكن تلخيصه بتأمين حجرة الركاب فائقة الصلابة والهياكل الداعمة عالية المرونة والأنظمة الإلكترونية الخاصة بالأمان.

يوفر تصميم سيارة BMW

 الفئة الرابعة كوبيه عرضاً معبراً للشخصية الفريدة للسيارة الرياضية ذات البابين مستوحاة من لغة التصميم الخاصة بشركة بي إم دبليو، ويعتمد التصميم الخارجي على عدد من الخطوط الدقيقة والأسطح الكبيرة الواضحة، إلى جانب الأعمدة النحيفة والأبواب الطويلة مع النوافذ بدون إطار وخط السقف المتدفق بمظهره الأنيق من الجانب.

تسلط الواجهة الأمامية المدهشة غير المعتادة لسيارة BMW الفئة الرابعة كوبيه الأضواء على شخصيتها المستقلة، وتنحني الشبكة إلى الأمام وتمتد إلى الحافة السفلية للمئزر الأمامي تقريبًا، وتتميز مآخذ الهواء بهيكل شبكي مما يبرز جمال  السيارة، في حين تمتد المصابيح الأمامية إلى أقواس العجلات الأمامية القوية، وقد تم تجهيزها بتقنيةLED  كاملة.

ويعمل اثنان من موجهات الألياف الضوئية على شكل U في القسم السفلي من المصابيح الأمامية كأضواء القيادة أثناء النهار، وتأخذ مؤشرات الانعطاف شكل ثلاث شفرات زجاجية عالية الجودة عند الأطراف الخارجية لوحدات المصابيح الأمامية، في حين يمكن التعرف على تقنية ضوء الليزر من بي إم دبليو بسهولة من خلال تطعيمات زرقاء في الحافة العلوية لوحدات المصابيح الأمامية، ونجد مصابيح الضبابLED  الرفيعة مضمنة أفقيًا في المئزر الأمامي.

مقصورة داخلية بأربعة مقاعد وقمرة قيادة جديدة

تحدد الأسطح المصممة بعناية والمواد عالية الجودة والتصميم الذي يركز على السائق في قمرة القيادة التصميم الداخلي الفريد الذي يدعم أداء السيارة، مثل المقاعد الرياضية للسائق والراكب الأمامي، في حين يعتمد هيكل لوحة العدادات المصممة بأناقة على خطوط أفقية، وتحتوي الحواف الخارجية للوحة التحكم المركزية على وسادات للركبة لتناسب أسلوب القيادة الرياضي.

تتميز الديكورات الداخلية بالأجواء الفاخرة العصرية المزينة بلمسات من الكروم اللامع التي تعكس الطابع القوي والرياضي للسيارة، والخشب الناعم ذي المسامات المفتوحة وشرائط داخلية من الألومنيوم وعجلة قيادة رياضية جلدية الصناعة و الملمس.

وتتميز شاشة العدادات الرقمية وشاشة التحكم في سيارة كوبيه الجديدة بحجمها الواسع نسبياً، كما تم ترتيب الشاشات الأخرى وفتحات تكييف الهواء وفتحات التهوية المركزية في وسط لوحة العدادات.

القوة الكامنة المذهلة

تأتي الكوبيه من الفئة 4 بمحركين الأول لطراز 430i  الذي يأتي مع شاحن توربيني بقوة 255 حصانا وسعة 2.0 و4.0 ليتر، ونظام الدفع بالعجلات الخلفية.

ويتميز طرازM440i  بمحرك توربو 382 حصان بسعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات ونظام هجين 48 فولت يمكن أن يوفر دفعة صغيرة إلى جانب نظام الدفع الرباعي "xDrive"، ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي "ZH's 8HP" من ثماني السرعات و الذي يوفر القوة و السرعة بالإضافة إلى قيادة "Sprint" الرياضي.




التعليقات