عاجل

  • قصف مدفعي وجوي إسرائيلي في محيط برج الشفاء غربي مدينة غزة

  • (حزب الله): استهدفنا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان وحققنا إصابة مباشرة

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

سبع منظمات دولية تتابع انتخابات مجلس النواب وتطلب من ماعت تنسيق أعمال البعثة

سبع منظمات دولية تتابع انتخابات مجلس النواب وتطلب من ماعت تنسيق أعمال البعثة
رام الله - دنيا الوطن
بدأت مؤسسة ماعت في شرح النظام الانتخابي لأعضاء البعثة والقوانين المنظمة للانتخابات المصرية وستستمر ماعت في عقد عدة جلسات تدريبية عبر تطبيق برنامج زووم لحين وصول أعضاء البعثة في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

واتفقت المنظمات الدولية مع مؤسسة ماعت على متابعة جميع مراحل العملية الانتخابية ويشمل ذلك مراحل التسجيل والدعاية ومراحل الإعادة ليصدر تقرير شامل ووافي طبقا للمعايير الدولية لحرية ونزاهة الانتخابات في نهاية العملية.

ويذكر أن التحدي الأكبر أمام وصول البعثة كان وباء ( كوفيد-19 ) وكان لدي أعضاء البعثة تساؤلات كثيرة حول الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتباعها منذ وصولهم إلى مطار القاهرة وحتى عودتهم إلى بلدانهم وهو ما قام فريق مؤسسه ماعت بشرحه بالتفصيل وهذا ما بعث الطمأنينة لدى أعضاء البعثة.

وتضم البعثة منظمات إفريقية ،أوربية وشرق أوسطية،منهم منظمة متطوعون بلا حدود، ومنظمة مجموعة ريادة الاعمال الاقتصاد الاجتماعي (ايكو)، ومنظمة زيمو، ومنظمة الزيكا، ومنظمة جالس الدولية، ومنظمة المنصة الأفريقية، ومنظمة منتدى اوغندا للمنظمات الغير حكومية، والشريك المحلي الرئيسي هو مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

وأكد أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت أن هذه البعثة هي الأكبر والأكثر عددا والتي تضم مجموعة من الخبرات المتنوعة في متابعة الانتخابات في أكثر من دولة.

وأشار عقيل إلى أن مؤسسة ماعت سوف تستعين بمجموعة من المنظمات المحلية الحاصلة على تصاريح لمتابعة الانتخابات والمشهود لها بالكفاءة والحيادية والنزاهة لمرافقة أعضاء البعثة أثناء المتابعة الميدانية في جميع المراحل وكذلك للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية للبعثة والتي ستظل في حالة انعقاد دائم حتى إعلان نتائج الانتخابات.




التعليقات