الأسيران المقدسيان أحمد ونائل عبيد يدخلان عامهما الاعتقالي الـ17

رام الله - دنيا الوطن
يدخل الأسيران المقدسيان القساميان أحمد ونائل عبيد عامهما الاعتقالي السابع عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال ضمن حكم مدى الحياة. 

وأفادت رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب، أن الأسير المقدسي نائل سلامة محمود موسى عبيد (43 عاما) من العيساوية يدخل اليوم عامه الاعتقالي السابع عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وكان نائل قد اعتقل بتاريخ 24/9/2004 وأدين بالانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وحكمت عليه المحكمة الاحتلالية بالسجن المؤبد 7 مرات إضافة إلى 30 عاما، وقد تنقل في معظم السجون، وحرم مؤخرا من الزيارة.

يذكر أن الأسير نائل متزوج وأب لطفل، يعاني داخل السجون من مشاكل صحية متعددة، أبرزها الحساسية والجيوب الأنفية.

كما ويدخل الأسير المقدسي أحمد محمد أحمد عبيد (54 عاماً) من سكان قرية العيساوية في القدس عامه السابع عشر في سجون الاحتلال.

وكان الأسير عبيد اعتقل في ٢٢/٩/٢٠٠٤ وتعرض لتحقيقٍ قاس قبل أن تصدر محاكم الاحتلال بحقه حكماً يقضي بالسجن المؤبد سبع مرات إضافة إلى 30 عاماً أخرى؛ بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام، وتوصيل استشهاديين نفذا عملية نوعية قتل فيها 15 إسرائيليًا وأصيب 80 آخرون.

 

ويعاني الأسير من سياسة الإهمال الطبي المتعمدة، حيث تراجعت حالته الصحية خلال الأعوام الأخيرة بعد إصابته بجلطة في ساقه وماطلت إدارة سجون الاحتلال في تقديم العلاج اللازم له وما زال يعاني من آثارها.

 

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال شهر آب 2020، قرابة (4500) أسير/ة، منهم (41) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (140) طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب (340).

 

كما وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (73) أمر اعتقال إداري، من بينها (34) أمرا جديدا، و(39) تمديدا.

التعليقات