حسن الإفرنجي يقود الأهلي القطري نحو التراجع في الأداء والأرباح

حسن الإفرنجي يقود الأهلي القطري نحو التراجع في الأداء والأرباح
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت بورصة قطر في بيان أن أرباح البنك الأهلي القطري قد تراجعت خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 37.27 في المئة على أساس سنوي.

وأضافت بورصة قطر أن أرباح البنك الأهلي القطري قد تراجعت إلى 114.06 مليون ريال قطري نهاية شهر حزيران/يونيو 2020، من 181.82 مليون ريال قطري للفترة نفسها من العام 2019، بما أدى إلى تراجع العائد على السهم إلى 0.121 ريال قطري في النصف الأول من العام 2020 مقابل 0.148  ريال قطري لنفس الفترة من العام 2019 في وقت تتحسن فيه نتائج كل البنوك العاملة في قطر.

مصادر مصرفية مطلعة رأت أن هذا التراجع الكبير في الأرباح جاء بعد تولي السيد حسن الإفرنجي منصب الرئيس التنفيذي في المصرف، وهو المعروف عنه عدم أهليته لتولي مناصب قيادية، لاسيما بعد فشله الذريع في إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين، التي قاد عملية تراجعها في التصنيف والأرباح والأداء العام.

ورأت المصادر أن الأمر نفسه يحصل مع البنك الأهلي القطري الذي تولى إدارته بفعل تدخلات من مراجع معينة في البنك المركزي القطري.

ودعت المصادر المصرفية القيادة القطرية للتدخل فوراً ووضع حد لمثل هذه الممارسات التي بدأت تنعكس سلباً على البنك الأهلي القطري خصوصاً والقطاع المصرفي القطري عموماً.