المطران حنا : "في اليوم الدولي للسلام نتساءل أين هو السلام في عالمنا"

المطران حنا : "في اليوم الدولي للسلام نتساءل أين هو السلام في عالمنا"
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: "بأننا في اليوم الدولي للسلام نرى ان العالم ابعد ما يكون عن السلام، فهذا يوم عالمي اعلنته الامم المتحدة ويسمى اليوم الدولي للسلام ويحق لنا ان نتساءل نحن الفلسطينيون اين هو السلام ؟ واين هي العدالة ؟ ولماذا هذا الكم الهائل من المؤامرات والمشاريع التي تقودها قوى ظلامية في العالم بهدف  تصفية اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث".

وأضاف حنا أنه من يتحدثون عن السلام العالمي يجب اولا ان يتحدثوا عن العدالة لانه عندما تغيب العدالة لا يمكن ان يكون هنالك سلام حقيقي والعدالة مغيبة في فلسطين في ظل ما يمارس بحق شعبنا من مظالم مستمرة ومتواصلة منذ عشرات السنين.

وتابع أن هنالك شعوبا واقطارا في منطقتنا وفي عالمنا تعاني من انعدام وجود السلام والاستقرار ولذلك فإننا نحث كافة اولئك الذين يتحدثون عن السلام ان يلتفتوا الى الانسان المظلوم ايا كان انتماءه او خلفيته الثقافية او الدينية او لون بشرته فالمظالم التي يتعرض لها الانسان يجب ان تزول لكي تتحقق العدالة المنشودة والسلام الحقيقي.

وأكد حنا إننا في مدينة القدس فقد سرق السلام من مدينتنا وغيب العدل من بلادنا والفلسطينيون مازالوا مرابطين صامدين ثابتين متشبثين بحقوقهم وانتماءهم لهذه الارض وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا كفلسطينيين.