تنمية الخليل تنظم يوم (فرح ومرح) وتوفر كرسي متحرك لطالب من ذوي الاعاقة

تنمية الخليل تنظم يوم (فرح ومرح) وتوفر كرسي متحرك لطالب من ذوي الاعاقة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية تنمية الخليل بالتعاون مع جمعية ثمرة الخير الخيرية، نشاط (فرح ومرح 5) للأطفال من (6-10 ) في تجمعات غرب مدينة دورا مع الأخذ بكافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي، ويأتي النشاط في اطار الدعم والتفريغ النفسي للأطفال في ظل انتشار فايروس (كورونا)، لادخال البهجة والسرور لنفوس الاطفال.

مدير عام المديرية خالد اطميزي قال" تقوم مديرية التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية ثمرة خير بتنفيذ نشاط (فرح ومرح) في محافظة الخليل نظرا للظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة بفعل جائحة (كورونا) والتي تركت العديد من الآثار السلبية خاصة على الأطفال، من هنا تكلل تعاوننا مع الحملة بإقامة هذا النشاط لتقليل من الضغط الذي يتعرض له الاطفال.

وشكر اطميزي جمعية ثمرة خير على تعاونها الدائم، وتحديدا لانجاز هذا النشاط الموجه للأطفال والذي يعتبر فسحة من الأمل في ظل الأوضاع الصعبة والضغوط النفسية التي تقع عليهم بفعل الجائحة.

وتخلل النشاط العديد من الفعاليات والفقرات الفنية والتفريغ النفسي، بحضور مسؤول مكتب فرعي حوارة عرفات شوامره ، ومرشدة الأسرة والطفولة في مديرية تنمية الخليل مريم نصار ، ورئيس جمعية ثمرة الخير بسمه عويوي.

باطار دعم ودمج الاشخاص ذوي الاعاقة سلمت مديرية تنمية الخليل بالتعاون مع محافظة الخليل كرسي كهربائي لطالب من ذوي الإعاقة الحركية.

وبدوره أكد نائب مدير المديرية عرفات العطاونة على التنسيق المستمر مع المحافظة ومختلف الشركاء لتوفير الأجهزة المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة، وأن تنمية الخليل تواصل عملها وتكثف جهودها في ظل الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها المحافظة، موضحا أن ذلك يضع على عاتق المديرية وشركائها المزيد من المسؤولية.

وأضاف العطاونة أن الوزارة وضمن استراتجيتها التنموية تعمل على توفير الأجهزة المساندة وكل الاحتياجات للأشخاص ذوي الاعاقة لدمجهم وتمكينهم وخرطهم بعجلة الانتاج.

وشكر مدير عام المديرية خالد اطميزي عطوفة محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري ومدير وحدة المساعدات في المحافظة ايمان أبو عريش على دورهم الريادي واهتمامهم لتوفير احتياجات الأشخاص ذوي الاعاقة.