"العمل" تشارك باجتماع المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات العمال

رام الله - دنيا الوطن
شاركـت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في اجتماع المجلس المركزي الاعتيادي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق تحت شعار: (الدور النقابي هو الاساس في تغيير الواقع العمالي وبناء مستقبل افضل) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22-9-2020.

وقال وكيل وزارة العمل احمد حميد شرقي خلال كلمته في الاجتماع نيابة عن الوزير الدكتور عادل الركابي ان الوزارة تساند وتدعم عمل الاتحادات والنقابات العمالية في سبيل تحقيق الاهداف المنشودة في خدمة الطبقة العاملة في العراق، لافتا الى ان الاتحاد هو شريك اجتماعي مهم لوزارة العمل من خلال عضويته في المجلس المركزي وغيره من النشاطات التي يقيمها الاتحاد.

واضاف ان الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد تحتم علينا التكاتف جميعا لتحقيق سبل العيش الكريم للشعب والطبقة العاملة من الفئات الفقيرة وليكون البلد في مصاف الدول المتقدمة.

واكد استعداد الوزارة لتقديم كل اشكال الدعم لانجاح عمل الاتحاد والتعاون لشمول اكبر عدد من العمال بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، مشيرا الى ان هناك بحدود تسعة ملايين عامل في القطاع غير المنظم يُعَدُّون بحكم العاطلين عن العمل بسبب عدم شمولهم بالقانون الذي يضمن حقوقهم.

التعليقات