عاجل

  • صحة غزة: حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و135 حالة تعافٍ في قطاع غزة

مجلس العلاقات يطالب الأمم المتحدة بإلزام دولة الاحتلال بالقرارات الدولية أو سحب عضويتها

مجلس العلاقات يطالب الأمم المتحدة بإلزام دولة الاحتلال بالقرارات الدولية أو سحب عضويتها
رام الله - دنيا الوطن
هنأ "مجلس العلاقات الدولية – فلسطين" منظمة الأمم المتحدة بمناسبة مرور 75 عامًا على تأسيسها، مشيرًا إلى دورها المهم في نشر السلام والأمن الدوليين على مدار هذه السنوات.

وقال المجلس في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء: "إن المنظمة فشلت في تحقيق العدل في العديد من القضايا حول العالم وخاصة القضية الفلسطينية، ولم تستطع إلغاء مبدأ قانون الغاب الذي لا زالت تمارسه بعض الدول باستخدام القوة حتى يومنا هذا".

وأضاف المجلس بأن المنظمة لا زالت مُطالبة بتحمل مسؤولياتها تجاه قضية الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود وعليها العمل بجد حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة.

وطالب المجلس المنظمة بإلزام الاحتلال بالقرارات الدولية الصادرة عنها وإلا سحب عضويته.

وأشار المجلس إلى أن دولة الاحتلال قد أخلت بالشروط التي وردت في قرار قبولها عضوًا في الأمم المتحدة ولم تلتزم بها حتى الآن وهما قرار تقسيم فلسطين وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هُجروا منها.

وطالب المجلس المنظمة بسحب عضوية دولة الاحتلال إن تلتزم بالقرارين المذكورين، محذرًا من استمرار الصراع والعنف في المنطقة بسبب تعنت دولة الاحتلال في تنفيذ التزاماتها بل والعمل على ترسيخ احتلالها وتصفية القضية الفلسطينية.

وتحتفل الأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنشائها، في وقت يشهد فيه العالم اضطرابا كبيرا يتفاقم بفعل أزمة صحية عالمية غير مسبوقة، وقضايا لم تُحسم بعد على رأسها القضية الفلسطينية.