عرض فيلم "حمال الذهب" للمخرج "تورج أصلاني" عبر الانترنت

رام الله - دنيا الوطن
يعرض فيلم "حمال الذهب" من إخراج وإنتاج "تورج أصلاني" على موقعي "فیلمیو" و "نماوا" عبر الانترنت.

وحاز الفيلم الذي أخرجه وأنتجه "تورج أصلاني" وسيناريو "تورج أصلاني" و"هادي نادي"، على نصيب جيد في برامج عروض العديد من المهرجانات السينمائية الدولية حول العالم وحاز على جوائز مرموقة. ونظرًا لحالة دور السينما في ايران وتفشي فيروس كورونا، تقرّر عرض فيلم حمّال الذهب على الإنترنت من خلال موقع "فيلميو" www.filimo.com وموقع "نماوا" www.namava.ir، ويمكن للمشاهدين وعشاق السينما شراء التذاكر من خلال هذه المواقع ومشاهدة الفيلم عبر الإنترنت.

وعُرض فيلم "حمال الذهب" Gold Runner من بطولة جاله صامتی، سعید آقاخانی، بیام احمدی‌نیا، لطف‌اله سیفی، حسن زاهدی، داود محمدآبادی، علیرضا مهران، امید روحانی، محمد فراهانی، محمود شفیع‌خانی، رضا شفیع‌خانی و امین آقافرزانه ؛ لأول مرة في الدورة 37 لمهرجان فجر السينمائي.

ومثّل الفيلم الذي تشرف على توزيعه شركة البث الدولية "آرت هود" Arthood في جميع أنحاء العالم، السينما الإيرانية في أول مسابقة دولية له في القسم الرئيسي من مسابقة "التيارات الجديدة" New Currents في مهرجان "بوسان" Busan السينمائي الدولي الثالث والعشرين في كوريا الجنوبية وتم ترشيحه لأول وثاني أفضل أفلام هذا الحدث السينمائي الآسيوي البارز.

كما شارك الفيلم في الدورة السابعة من مهرجان "دهوك" Duhok السينمائي الدولي في كردستان العراق بعد ظهوره العالمي في مسابقة "الأفلام الدولية" World Cinema، وحصد مخرج الفيلم على جائزة "الموهبة الجديدة" New Talent عن إخراج الفيلم. وسلمت هيئة المحلفين تمثالا ولوحة تذكارية لهذا السينمائي الايراني.

وفي آخر ظهور دولي لفيلم "حمال الذهب"؛ حاز على عرض ملف في مهرجان "تشاتراباتی شیواجی" Chhatrapati Shivaji الدولي في قسم المسابقة في الهند، ونال كل جائزة أفضل سيناريو لكل من "تورج اصلاني" و"هادي نادي".

وفريق عمل الفيلم عبارة عن: إخراج: تورج أصلاني، السيناريو: تورج أصلاني وهادي نادي، مدير التصوير: حسن أصلاني، مصمم صوت: محمد صالحي، موسيقى: مسعود سخاوت دوست، مدير الانتاج: سعید هاشمی، تصميم المشهد والملابس: مجید علی‌اسلام، مكياج سينمائي: رضا عربی، تمويل: فرشته جغتایی و تورج اصلانی، مستشار المنتج: منصور سهراب‌بور، تخطيط: عقیل تقی‌زاده و المستشار الإعلامي: منصور جهانی و منوجهر جهانی.

التعليقات