6 حيل فعالة لتُظهري ذكاءك أمام الآخرين.. تعرفي عليها

6 حيل فعالة لتُظهري ذكاءك أمام الآخرين.. تعرفي عليها
صورة تعبيرية
دائما ما نحاول ترك إنطباع جيد للآخرين و إظهار ذكائنا لهم ، لكن هناك فئة من الناس يغلب عليها الخجل و تتعرض لبعض المواقف الموترة مما يجعلهم غير قادرين على ترك انطباع يظهر مستوى ذكائهم الحقيقي ، ولتفادي هذه المشكلة إليك مجموعة من الحيل الفعالة التالية، وفق تقرير لـ(بي بي سي). 

1-تعزيز مهارات التعامل مع الناس: 

يساعد اتقان مهارات التعامل مع الناس والبراعة في التحكم بالعواطف والتعبير عنها في الظهور بمظهر القائد الذي يثق به الاخرون و يحترمونه بالمقابل مما يجعلك قادرا على بناء علاقات شخصية جيدة مع الاخرين.

2-ترك إنطباع جيد 

من اسرع الطرق لأظهار الذكاء و اسهلها من خلال الحرص على ترك انطباع اول يثير انبهار الحاضرين في الموعد المحدد ، مثلا ألق التحية على الشخص الأخر و ابتسم له وقدم نفسك بمظهر الشخص الصريح و الواثق.

3-ارتداء الملابس المناسبة: 

تؤثر الملابس التي ترتديها في نظرة الناس اليك حيث اذا ظهرت بمظهر انيق و عصري وحسن المظهر سوف يراك الاخرون شخص تلقائي و ذكي و قوي.

4-القراءة: 

احتفظ بكتاب او جريدة من اجل تعليم معلومات جديدة ، حيث اذا رآك شخصا وانت تقرأ سيعرف على الفور انك انسان مثقف ولديك كم جيد من المعلومات مما يعكس لهم انك شخص ذكي أيضا.


5-التحدث بثقة: 

يعتبر الحديث بسرعة مرتبطا مع اتساع المعرفة و الذكاء بينما يجعلك التردد و الشك تبدو غير ذكي في عيون الاخرين لذلك احرص على التحدث بصوت واثق و متوزان وحاول تجنب التلعثم او استخدام كلمات مثل "تماما" أو "كما تعلم".

6-التواصل البصري: 

 يقال ان العين نافذة الروح لذلك حينما ننظر في عيون الاخرين نبدو اشخاصا يمكن الوثوق بهم و تصديقم من خلال التواصل البصري معهم ، كما من خلاله تعبر عن احترامك للشخص الاخر حيث انه سيشعر بأنك مهتم بالكلام الذي يقوله لك .

التعليقات