شاهد: إحذر.. السماعات اللاسلكية تسبب العقم والسرطان

شاهد: إحذر.. السماعات اللاسلكية تسبب العقم والسرطان
صورة تعبيرية
تمثل السماعات اللاسلكية إدماناً لدى العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة، حيث تتمتع بقدرات عالية من جودة الصوت ونقائه بالإضافة إلى كونها وسيلة لعزل الأصوات المحيطة والضوضاء الموجودة حول المستخدمين، ولكنها على الجانب الآخر تسبب أضرار عديدة على صحة الأشخاص.

ووفقاً لما جاء في صحيفة مترو البريطانية ، فإن سماعات الأذن اللاسلكية إلى جانب تسببها فى الصمم أحيانا، فإنها يمكنها توجيه بعض الإشعاعات مباشرة إلى أدمغة المستخدمين، مما يتسبب لهم في بعض الأمراض مثل السرطان.

وفي ذلك السياق، حذر العام الماضى عد كبير من علماء الكيمياء الحيوية من أن سماعات الأذن تشكل خطرًا كبيرًا لأن وضعها في قناة الأذن يعرض الأنسجة في الرأس لمستويات عالية نسبيًا من إشعاع التردد اللاسلكي، تضخ مجالات كهرومغناطيسية خطيرة غير مؤينة.

وطبقاً لما جاء في مقال منشور على موقع Medium قدم أكثر من 250 طبيبًا وعالمًا على عريضة إلى الأمم المتحدة تثبت أن سماعات الأذن اللاسلكية تسبب مخاوف حقيقية على صحة المستخدمين.

وكشف مركز السيطرة على الأمراض CDC أن الإشعاع غير المؤين يكون خطيرًا فقط عندما يتعامل معه الشخص بشكل مكثف ومباشر.

ومن جانبه، ذكر موقع Healthline أن العلماء حذروا من أن المخاطر الصحية المحتملة للتعرض المزمن للمجالات الكهرومغناطيسية تشمل السرطان والأضرار الجينية  والاضطرابات العصبية وعجز التعلم والذاكرة والقضايا الإنجابية.

 


التعليقات