علاج فعال لأغلب المشاكل الجمالية.."العسل" كلمة السر

علاج فعال لأغلب المشاكل الجمالية.."العسل" كلمة السر
صورة تعبيرية
يعتبر العسل من أفضل المطريات الطبيعية للبشرة، حيث يجعل البشرة ناعمة وسلسة، ويضيف توهجا إلى البشرة، ويعد أساسيا في العديد من العلاجات المنزلية، حيث يمكن استخدامه لمحاربة العديد من مشاكل الجمال والبشرة، وتتلخص فوائده في الأسطر التالية:

الترطيب

الخصائص المطرية للعسل تجعله مرطبا رائعا للبشرة، حيث يحبس الرطوبة في البشرة ويجعلها ناعمة، فإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، فإن العسل خيار جيد لعلاج الأمر.

كل ما تحتاجينه ملعقة كبيرة عسل، وقومي بتسخينه بين راحة يديك وضعيه على وجهك بالكامل، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اطفيه لاحقا للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

مقشر لطيف للبشرة

تدليك العسل على الوجه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ الأخرى من مسام بشرتك، مما يجعلها نظيفة وناعمة، وإضافة صودا الخبز تعمل على قتل البكتيريا الضارة في الجلد، وهذا العلاج مثالي للحفاظ على بشرتك منتعشة وجميلة.

كل ما تحتاجينه ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرة من صودا الخبز، بعد ذلك اخلطي العسل مع صودا الخبز في وعاء، وخذي كمية كبيرة من هذا الخليط واستخدميه لفرك وجهك في حركات دائرية، ثم افركي وجهك لمدة 503 دقائق ثم اشطفيه لاحقا، استخدمي هذا العلاج من مرة لمرتان في الأسبوع.

علاج الشفاه المتشققة


الشفاه المتشققة والجافة غالبا ما تكون مصدر قلق دائم لدى النساء، إلا أن العسل الممزوج بالسكر يعد مقشرا مثاليا لإزالة الجلد الميت من على الشفتين ويتركها ناعمة وسلسة، حيث يضيف العسل ترطيبا للشفاه بينما يساعد قوام السكر الخشن على تقشير الجلد المتشقق.

كل ما تحتاجينه ملعقة صغيرة عسل وملعقتين سكر واخلطيهما جيدا في وعاء، وضعي الخليط على وجهك بالكامل وافركي شفتيك باستخدام هذا المزيج الخشن لمدة 3-5 دقائق، وتركي الخليط على شفتيك لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اشطفيه جيدا واتركيه حتى يجف.

التعليقات