الحايك يدعو أصحاب الأملاك والعقارات مراعاة مستأجري المحلات والشقق مع استمرار "كورونا"

الحايك يدعو أصحاب الأملاك والعقارات مراعاة مستأجري المحلات والشقق مع استمرار "كورونا"
رام الله - دنيا الوطن
دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة مالكي المحلات والشقق في القطاع مراعاة أصحاب المحلات التجارية ومستأجري الشقق السكنية في ظل هذه الظروف الصعبة خاصة مع استمرار وباء (كورونا)، وتوقف عجلة الاقتصاد وتضرر العديد من القطاعات الاقتصادية.

وأوضح الحايك في تصريح صحفي أن هناك العديد من الاتصالات والمناشدات تصل من أصحاب المحلات وسكان الشقق لمساعدتهم، والوقوف بجانبهم في هذه الوقت العصيب.

وأهاب بالمؤجِرين أن يتفهموا واقع وان المستأجرين ويتفهموا الواقع الاقتصادي الأليم في غزة، وأن يكونوا سندا وعونا ويراعوا اوضاع المستأجرين في ظل هذه الظروف الراهنة ونظرا لأغلاق العديد من المحلات بسبب الحظر، وذلك من خلال خصم عدة أشهر من الإيجار السنوي لأصحاب المحلات التجارية او تخفيض قيمة الإيجار ومراعاة حال المستأجرين وبالذات أصحاب المهن الحرة والعمال الذين يعملون بأجر يومي.

كما دعا بلديات القطاع لمراعاة المستأجرين من أصحاب الأكشاك والاستراحات على شاطئ البحر وغيرها من المرافق، والذين توقفت مصالحهم بسبب حالة الأغلاق المستمرة.

كما جدد الحايك دعوته للحكومة بغزة للتخفيف عن كاهل المواطنين وتعزيز صمودهم من خلال اتخاذ العديد من القرارات الجريئة لدعم القطاع الخاص والمستهلك معاً.