حصاد الأسبوع: شهيد و50 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة والقدس

حصاد الأسبوع: شهيد و50 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة والقدس
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
شهد الأسبوع الماضي ارتقاء شهيد طبيب في جنين، واندلاع مواجهات في الضفة الغربية ضمن 50 نقطة مواجهة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع، وأصيب خلالها عشرات المواطنين.

ودعت القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية أمس الجمعة ليوم غضب، استشهد الطبيب نضال محمد جبارين (54 عامًا) بقنبلة صوت قرب حاجز برطعة قضاء جنين، واندلعت مواجهات ببلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، ومواجهات أخرى في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان.

إضافة إلى الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وباب الزاوية ومخيم العروب في الخليل، والمدخل الشمالي لبيت لحم وبلدة جناتة في بيت لحم، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة في رام الله، وحاجز برطعة في جنين، وحارس وخلة حسان في بيديا وسنيريا في سلفيت، ومادما وعصيرة القبلية، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 14 منطقة، أصيب خلالها عدد من المواطنين ثلاثة منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عدد من الإصابات بالاختناق بالغاز السام.

ويوم الخميس، تم إحصاء 8 مواجهات، اندلعت في مخيم شعفاط وقطنة في ضواحي القدس المحتلة، وبيت سيرا والبيرة في رام الله، والولجة في بيت لحم وزبوبا في جنين، وطمون في طوباس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

وأحصي يوم الأربعاء 6 نقاط مواجهة، في مخيم شعفاط بضواحي القدس، ومدينة البيرة في رام الله، واللبن الشرقية بنابلس، ومدينة
قلقيلية.

وشهد منتصف الأسبوع، 7 نقاط مواجهة بين شبان وقوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ومستوطنيه في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

واندلعت مواجهات في قرية حزما بضواحي القدس، وباب الزاوية وجسر حلحول ومستوطنة بيت حجاي ومستوطنة كرمي تسور في الخليل، ومخيم الأمعري في رام الله.

وأحصي يوم الإثنين 7 نقاط مواجهة، في مخيم شعفاط والعيسوية في القدس المحتلة، ومخيم العروب في الخليل، وسردا في رام الله، ومدينة طولكرم، وسبسطية في نابلس، وعزون في قلقيلية.

واندلعت يوم الأحد مواجهات في الطور، ومخيم العروب ومستوطنة نجهوت في الخليل، ومستوطنة بيت إيل في رام الله، وذلك ضمن 4 نقاط مواجهة، أطلق خلالها أكواع ناسفة على مستوطنة بيت إيل، وزجاجات حارق على دوريات الاحتلال في مخيم العروب.

أما يوم السبت، فقد اندلعت 4 نقاط مواجهة، في كل من وادي الجوز في مدينة القدس، وخرسا وباب الزاوية في الخليل، وقلقيلية في كفر قدوم، أطلق خلالها شبان زجاجات حارقة في مواجهات خرسا.