عاجل

  • السفير فائد مصطفى: لا إصابات بصفوف الجالية الفلسطينية في تركيا جراء زلزال إزمير

  • وكالة الأناضول: زلزال ثان بقوة 5.1 درجات في بحر إيجة قبالة سواحل ولاية آيدن التركية

  • الأردن: 32 حالة وفاة بفيروس (كورونا)

الاحتلال ومستوطنوه يعتدون على المواطنين شرق بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
اعتدت قوات الاحتلال والمستوطنين بعد ظهر اليوم الجمعة، على مواطنين خلال وقفة احتجاجية ضد عمليات تجريف أراضي المواطنين في بلدة جناتا وقرية العروج شرق مدينة بيت لحم تمهيدا لمصادرتها.

وتسعى سلطات الاحتلال لضم هذه الأراضي لمستوطنة "تكوع" المقامة على أراضي المواطنين، بحسب ما جاء على موقع (حرية نيوز).

ووقف عشرات المواطنين في وجه عمليات التجريف في حين قامت قوات الاحتلال بمشاركة عدد من قطعان المستوطنين بقمع المواطنين وتفريقهم، واندلعت مواجهات مع المستوطنين الذين ساندتهم قوات الاحتلال.

وفي مخيم العزة شمال مدينة بيت لحم قام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع باتجاه جمع من الشبان تظاهروا قرب موقع قبة راحيل الذي يتمركز فيه جنود الاحتلال رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأقام جنود الاحتلال بعد ظهر اليوم حاجزا عسكريا على مدخل بلدة تقوع شرق بيت لحم، وأوقفوا مركبات المواطنين وقيدوا حركتهم وأعاقوا حركة السير.

وتتعمد قوات الاحتلال وبشكل مستمر إقامة الحاجز بهدف التضييق على المواطنين وعرقلة حركتهم بشكل انتقامي واستفزازي.

ورصد تقرير دوري يصدر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر أغسطس الماضي، كما ضاعف انتهاكاته بحق المقدسات واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

ورصد التقرير ارتكاب المستوطنين (47) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (13) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وبين التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.