قيادي بالديمقراطية: جرحى بصدامات في عصيرة القبلية بين المتظاهرين والمستوطنين وقوات الاحتلال

قيادي بالديمقراطية: جرحى بصدامات في عصيرة القبلية بين المتظاهرين والمستوطنين وقوات الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
شهدت بلدة عصيرة القبلية، قضاء نابلس، ظهر اليوم اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين الفلسطينيين وقطعان المستوطنين الإسرائيليين، تدعمهم دوريات جيش الاحتلال التي لجأت، لتفريق المتظاهرين، إلى إطلاق الرصاص المطاطي، والقنابل المسيلة للدموع، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المحتجين الفلسطينيين.

وذكر محمود دويكات، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الذي كان على رأس المتظاهرين إن تحرك اليوم يكتسب معان عديدة، فهو يتم تحت قيادة القيادة الوطنية الموحدة لإطلاق المقاومة الشعبية الشاملة في الميدان، وإحياء لذكرى صبرا وشاتيلا التي ذهب ضحيتها حوالي 3500 من أبناء شعبنا الفلسطيني واللبناني على يد قوات الغزو الاسرائيلي وعصابات المحلية.

وأكد دويكات، إن قوات الاحتلال، ومنذ التوقيع على اتفاق الشراكة مع الإمارات العربية والبحرين، بدأت في تصعيد أعمالها العدوانية والقمعية لشعبنا الفلسطيني، وارتفعت أعداد المعتقلين جماعياً، ما يؤكد أن إسرائيل بدأت تستقوي على شعبنا بانفتاح بعض العرب عليها، وذهابهم في شراكات سياسية وأمنية، مضرة بشعبنا وتلحق به الكوارث.

ودعا دويكات الشعوب العربية إلى مساندة شعبنا الفلسطيني في انتفاضته ومقاومته للاحتلال والاستيطان، وفي إصراره على الصمود والثبات، حتى دحر الاحتلال والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة بالحرية والاستقلال أيا كان الثمن.