الاغاثة الزراعية تنهي شق وتأهيل طرق زراعية

الاغاثة الزراعية تنهي شق وتأهيل طرق زراعية
رام الله - دنيا الوطن
أنهت  جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) وبالتعاون مع مجلس قروي تلفيت ومجلس قروي جوريش ومجلس قروي برقة و بالتنسيق مع وزارة الزراعة بمحافظة نابلس  شق وتأهيل 5 كم من الطرق الزراعية وبناء عبارات تصريف مياه.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع المساهمة في تحسين صمود المجتمعات الريفية المعرضة للخطر في نابلس وخان يونس لتمكينها من الوصول الى الحقوق بطريقة مستدامة ومنصفة و الممول من التعاون الاسباني من خلال المؤسسة الاسبانية F.P.S حيث يهدف هذا المشروع الى  تعزيز الوصول إلى الموارد الزراعية وتوافرها من أجل إنتاج فعال ومستدام.

وذكر المهندس محمود ابو حمدان مشرف المشروع  أن نشاط الطرق الزراعية الذي تم الانتهاء منه ساهم في تحسين وصول المزارعين الى اراضيهم وتشجيعهم على العمل بها  ،حيث خدمت الطرق التي تم الانتهاء منها 984 دونم يملكها 132 عائلة .

و ذكر د. عاهد زنابيط مدير فرع الشمال بالاغاثة الزراعية ان هذا المشروع يصب في الهدف الاستراتيجي للاغاثة الزراعية  الخاص في تعزيز الدور الاقتصادي للقطاع الزراعي بالمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة من خلال تحسين الوصول للمصادر الطبيعية (الأرض والمياه) وحمايتها وزيادة الرقعة المزروعة وتحسين إنتاجيتها .

واضافة زنابيط ان هذا النشاط  ياتي استكمالا لنهج الاغاثة الزراعية في تعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين في الاراضي المهددة بالمصادرة .