المطران حنا : واقعنا العربي المأساوي لا يمكن ان يعالج ببيانات الشجب والاستنكار فقط

المطران حنا : واقعنا العربي المأساوي لا يمكن ان يعالج ببيانات الشجب والاستنكار فقط
رام الله - دنيا الوطن
قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: "أن الحالة العربية المتردية التي وصلنا اليها لا يمكن ان تعالج ببيانات شجب واستنكار ومظاهرات فحسب بل يجب علينا كفلسطينيين اولا وقبل كل شيء ان نرتب بيتنا وان نصلح اوضاعنا لكي نكون اكثر لُحمة وتضامنا في مواجهة التحديات التي تعصف بنا من كل حدب وصوب.

وأكد حنا أنه لا يجوز معاداة الشعوب العربية حتى وان كنا متحفظين من تصرفات بعض الحكام بل يجب ان نبقى في حالة تواصل مع شعوبنا العربية الشقيقة والتي بغالبيتها الساحقة تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية وتؤمن بأن فلسطين هي قضية العرب الاولى .

وأضاف ان شعوبنا العربية هي امتداد استراتيجي لنا ويجب ان نراهن اولا على انفسنا ووعينا وصلابة موقفنا ووحدتنا وان نراهن ثانيا على الاحرار من ابناء امتنا العربية واصدقاءنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم .

وأشار إلى أنه ليس صحيحا ان العرب تخلوا عن فلسطين فالقضية الفلسطينية هي في ضمير كل عربي حر والكثيرون يدافعون عن هذه القضية ويرفضون مظاهر التطبيع وجميع المشاريع المشبوهة والمؤامرات الخبيثة التي تستهدف عدالة قضيتنا .

وتابع حنا أنه يجب ان ننطلق اولا من ترتيب بيتنا الفلسطيني الداخلي وان نسعى للتواصل مع اشقاءنا العرب لاننا نريدهم ان يكونوا معنا ونريدهم ان يكونوا اصدقاء لشعبنا فلا نريد معاداة الشعوب بل يجب ان نعمل من اجل بناء جسور التواصل والتعاون فيما بيننا خدمة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وخدمة لاقطارنا العربية كلها .

ونوه على ألا يكون الفلسطينيون متشائمون فقضيتهم هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ولا يضيع حق وراءه مطالب ومهما كثرت المشاريع المشبوهة والمخططات الخبيثة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية فلا بد للحق ان يعود في يوم من الايام الى اصحابه مهما طال الزمان .