الفريق القطبي البحريني يعرب عن تأييده التام لإعلان السلام مع إسرائيل

الفريق القطبي البحريني يعرب عن تأييده التام لإعلان السلام مع إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
رفع قائد الفريق القطبي البحريني فرج عبدالوهاب القاسمي خالص التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل، مؤكداً أن هذه الخطوة التاريخية تأتي تزامناً مع النهج الحكيم لجلالة الملك في إرساء السلام والتعايش السلمي ونبذ العنف، وخطوة إيجابية لتحقيق السلام والأمن في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وقال القاسمي في تصريح له، أن مواقف مملكة البحرين الواضحة والداعمة منذ بداية القضية الفلسطينية تأتي لصالح الشعب الفلسطيني، مضيفاً أنه من أجل فلسطين وشعبها لابد من الابتعاد عن العنف والاضطهاد من خلال فتح العلاقات الدبلوماسية
الهادفة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وأضاف أن الشعب الفلسطيني عاش دهراً من العناء وعدم الاستقرار وضياع حقوقه وما ذاقه من قتل وسلب ونهب.

وحذر القاسمي من خطورة العنف وتقلص مساحة التعايش والتسامح بين مختلف الطوائف والأديان، وهو ما تشهده عدة دول ومناطق تنتهج أنظمتها سياسات العنف كوسيلة من أجل تبرير غاياتها.

وأكد القاسمي أن العنف لا يولد إلا العنف، لذلك وجب على الدول التي تمتلك إرادتها وقراراتها العمل من أجل إحلال السلام وحث الدول العربية الأخرى على الانضمام إلى باقي الدول في إعلان السلام مع اسرائيل، مشيراً أن الدول العربية التي أقامت علاقاتها مع إسرائيل لم تتقاعس عن دعم القضية الفلسطينية، بل على
العكس تماماً وضعت أمام أعينها أولويات واستراتيجيات لتحقيق مصالح الشعب الفلسطيني.

وأكد أن مملكة البحرين تسعى للوصول إلى الحلول السلمية التي تحمي مصالح جميع الفلسطينيين كما سبقتها دولة الامارات العربية الشقيقة، مختتماً تصريحه بأن الفريق القطبي البحريني رئيساً وأعضاءً يقفون مؤيدين للخطوة التاريخية التي اتخذتها مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك المفدى والمتمثلة بإعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل.