عاجل

  • الأردن: تسجيل 549 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة

  • الإعلام الإسرائيلي: رصد تسلل اثنين من الفلسطينيين من القطاع نحو منطقة ياتيد قرب كرم أبو سالم

كيف تتعامل مع خطيبتك؟ إليك مفاتيح قلبها

كيف تتعامل مع خطيبتك؟ إليك مفاتيح قلبها
صورة تعبيرية
كيف تتعامل مع خطيبتك؟ سؤال لا بد أن يكون كل شاب على دراية به قبل الإقدام على فترة الخطوبة فهي من أهم المراحل الأساسية التي تقوم عليها العلاقة الزوجية، وتعمل على تقريب المسافات بين الشريكين وتتيح لهم الفرصة للتعرف على مميزات وعيوب كل منهما عن قرب، فهي بمثابة تجربة زواج مصغرة يمرون خلالها بالكثير من المواقف والصعاب التي تختبر شخصية كل منهما وطريقته في التصرف ومدى تقبل الطرف الآخر لذلك.

ويجهل بعض الرجال الطريقة المثالية للتعامل مع الخطيبة لكسب قلبها وخلق مساحة من الألفة و الود بينهما تحفزهما على إتمام الزيجة في أقرب وقت، لذا فعليك أيها الخاطب أن تأخذ في عين الاعتبار بعض النصائح التي تساعدك على معرفة كيف تتعامل مع خطيبتك، بحسب مجلة (الرجل). 

نصائح للتعامل مع خطيبتك

- عليك أن تحتوي خطيبتك وتشعرها بحبك بشكل مستمر وأن تحرص على جعلها سعيدة دائمًا.

- اهتمامك بخطيبتك هو انعكاس لحبك لها، لذا عليك أن تظهر اهتمامك بها وتشعرها أنها أهم أولوياتك.

- يجب أن تكون صادقا وأنت  تتعامل مع خطيبتك وتجنب الكذب عليها حتى في أبسط التفاصيل.

- علاقتك بخطيبتك يجب أن تكون قائمة على الاحترام المتبادل بينكما وتقديم كل منكما للآخر، فهي من الطرق الأساسية إذا أردت أم نعرف كيف تتعامل مع خطيبتك. 

- حافظ على مساحة خطيبتك الشخصية ولا تتعمد التضييق عليها في تحركاتها أو تصرفاتها حتى لا تشعر بالضجر منك.

- استمع لخطيبتك باهتمام أثناء حديثها واحرص على مناقشتها فيما تقول باهتمام وتبادل الرأي معها.

- عليك أن توفر لخطيبتك الأمان الذي يجعلها تعتمد عليك في كافة تفاصيل حياتها وأن تشعر أنك سند لها.

- تجنب رفع صوتك على خطيبتك بطريقة غير لائقة عند تواجدكما بمكان عام حتى لا تضعها في موقف محرج.

- ابتعد عن الانفعال والعصبية والعنف في تعاملك مع خطيبتك حتى لا تجعلها تشعر بالخوف منك، وحاول أن تكون الركن الآمن لها.

- اكسر روتين علاقتكما بتحضير مفاجأة لها من وقت لأخر ومنحها هدية بسيطة تسعدها.

- حافظ على مظهرك الخارجي دائمًا واحرص على أن ترتدي ملابس أنيقة حتى يستمر إنجذابها إليك .

ماذا أسأل خطيبتي؟

تتيح لك الأسئلة التي توجهها لخطيبتك أثناء لقائكما المتكررة، التعرف على شخصيتها عن قرب من خلال الحوارات والمناقشات التي تكشف طريقة تفكيرها وأسلوب تعاملها مع المواقف المختلفة في الحياة، ومعرفة رأيها في بعض الأمور المحورية التي تخص حياتكم الزوجية في المستقبل.

ويجب أن تتنوع الأسئلة التي توجهها لخطيبتك لتشمل جميع الجوانب التي ترغب في معرفتها عنها، إذا كنت تود معرفة كيف تتعامل مع خطيبتك، مثل طموحها في الحياة وهواياتها وأهدافها الشخصية، إلى جانب علاقاتها بالمحيطين بها من الجنس الأخر والحدود التي تضعها لنفسها في الحياة، والكثير من الجوانب الأخري التي سنستعرضها في نماذج الاسئلة التالية :

- ماذا يعني لك الزواج؟
-هل لديك هدفًا أساسيًا في حياتك تسعى لتحقيقه؟
-ما هو أكثر شيء يخيفك من فكرة الزواج ؟
 - هل لديك هواية معينة تهتم بها في وقت فراغك؟
- ما حدود علاقتك بالرجال في العمل؟
- هل تخططين للإنجاب أم لديك الرغبة في تأجيل الفكرة؟
- في رأيك ما هو أسوأ وأفضل شيء فيك؟
- هل يعني لك الشكل أكثر مما تعنيه الروح؟
-ما أكثر شيء يحزنك أو يسعدك في الحياة؟
- ماذا تفعل لتنمية المستوى الثقافي لديك؟
- ما مدى تعلقك بالإنترنت والجوال؟
هل استطعت التخلص من عادة سلبية لديك ؟ وماذا كانت هذه العادة السلبية ؟
هل سيؤثر عدم الانجاب لأسباب طبية على علاقتنا ؟
هل هناك شيء حدث في الماضي الخاص بك يجب أن أعرفه ؟
ماهي التصرفات التي تهز ثقتك بي ؟

كل هذه الأسئلة تحدد لك كيف تتعامل مع خطيبتك بطريقة صحيحة وتأسر قلبها فيما بعد.

كيف تسعد خطيبتك بالكلام ؟

لمعرفة كيف تتعامل مع خطيبتك عليك أن تأسر قلب المرأة بالكلام الرومانسي الملئ بالمشاعر، فلا تبخل عليها بالتعبير لها عن حبك وإعجابك بها من وقت لأخر حتى تجدد المشاعر بينكما خلال فترة الخطوبة التي تستمر في بعض الأحيان لأكثر من عام.

وتهيم المرأة عشقًا لخطيبها عند سماع عبارات الحب والإعجاب منه مثل :

أنا أحبك : التعبير عن حبك لخطيبتك لن يقلل منك شيئا بل سيزيد رصيدك في قلبها ويجعلك تملك مفتاح الوصول إليه بسهولة وهو ما يكون له دور في جعل علاقتكما أكثر قوة.

أنتِ جميلة : تزداد المرأة جمالًا عندما يخبرها الرجل أنها جميلة في عيونه فهي تعشق الشعور بأنها حقًا جميلة .

أنا معجب بكِ : هذه العبارة كفيلة أن تجعل قلب خطيبتك ينتفض من مكانه فرحًا، فاحرص على التعبير عن إعجابك بها وذكر الجوانب والأمور التي تعجبك في شخصيتها.

أنا أرى مستقبلنا معًا : احرص دائمًا على التحدث عن مستقبلكما معًا وحياتكما الزوجية فيما بعد فإن هذه الكلمات تجعل خطيبتك تشعر بالثقة والأمان معك.

أنا أخاف عليك : خوف الرجل على المرأة مؤشر على حبه العميق لها، لذا عليك التعبير عن خوفك عليها عند مرورها بمواقف صعبة في حياتها.

كيف تتعامل مع خطيبتك المراهقة؟

في حال قادك حظك للارتباط بفتاة في سن المراهقة، فإنك ستكون أمام مسئولية ليست بهينة، فالتعامل معها سيكون حذرًا بعض الشئ لاحتواء تصرفاتها الطفولية في بعض الأحيان، وعندها الشديد وتمردها في أحيان أخرى.

وحتى تنجح في التعامل مع خطيبتك المراهقة عليك التعرف على بعض هذه النصائح :

- لا تستجب لعنادها : تميل الفتاة المراهقة في كثير من الأحيان للعناد عند حدوث خلاف بينكما، والتصرف الأمثل معها هو عدم الاستجابة لعنادها و محاولة تمالك أعصابك أمام تصرفاتها المستفزة وذلك مع الحفاظ على ردود أفعالك الحاسمة.

- كن عطوفًا لينًا : تحتاج الفتاة في هذه المرحلة للعطف واللين والتقرب منها ومعاملتها برفق، لذا احرص على أن تكون دائما بجانبها وأن تطمئنها بشكل مستمر.

- تجنب إعطاءها الأوامر بكثرة : لن تحتاج الفتاة في هذه المرحلة أن تتلقى اوامرك مثل والدها، حاول أن تكون صديقًا لها وتحتويها في كل الأوقات.

- كن فخورًا بها: حاول أن تشجع خطيبتك على اهتمامتها ودراستها وأن تحفزها على تحقيق النجاح لأن ذلك يعزز لديها الإحساس بالمسئولية.

- لصديقاتها دور مهم : تزداد علاقة الفتيات بصديقاتهن في هذه الفترة، لذا لا تجبر خطيبتك على ترك صديقة لا تعجبك تصرفاتها لأنها لن تستجيب لك، وحاول أنت التقرب منها بشكل أكبر.

 - اجعل التفاهم اسلوب حياتكما : يساهم التفاهم مع خطيبتك في الأمور المختلفة للتوصل لنقاط اتفاق بينكما ومعرفة مدى حب تقدير كلا منكما للأخر. 

كيف تتعامل مع خطيبتك العنيدة؟

الشخصية العنيدة من أكثر الشخصيات المرهقة في التعامل، خاصة إذا كانت هذه الشخصية هي خطيبتك وزوجتك المستقبلية، حيث تكون أكثر تمسكًا برأيها وترفض الاقتناع بأراء غيرها وهو ما يجعل التعامل معها أمر متعب للغاية .

فإذا كنت تبحث عن معرفة كيف تتعامل مع خطيبتك العنيدة بدون أن تفسد علاقتكما، انتبه جيدًا لهذه النصائح :

- استمع لها : يساعدك الاستماع لخطيبتك ومحاولة فهم وجهة نظرها على تعزيز التواصل بينكما 
- احترم رأيها : ينعكس احترام الرجل لخطيبته بشكل إيجابي على علاقتهما فهو يفتح مجالا للنقاش بهدوء وتقدير الطرفين لبعضهما
- التعبير عن الإعجاب : أحرص على إظهار إعجابك بأراء خطيبتك والثناء عليها حتي وأن لم تكن أفكار عبقرية
- لا تغضب : عليك أن تتحلى بالهدوء وضبط النفس والسيطرة على غضبك أثناء الحديث معها حيث أن انفعالك سيجعل مناقشتكم أكثر تصادمية ولن تتوصلوا لنقطة اتفاق. 
- لا تصارحها بعندها : تجنب وصف خطيبتك بالعنيدة ، فقيامك بذلك يجعلها أكثر غضبا واندفاعية .
-عبر لها عن حبك : تعبيرك لخطيبتك عن حبك يخلق مساحة من الود بينكما تسمح لكما بتقبل ارائكما المختلفة وتجاوز المشكلة  
- إعادة توجيهها : حاول أن توجه خطيبتك للرأي الصواب وأن تلفت نظرها للجوانب السلبية في رأيها، للوصول لاتفاق بينكما دون جدال طويل.

كيف تتعامل مع خطيبتك الخجولة؟

يواجه بعض الرجال مشكلة في التعامل مع الخطيبة الخجولة التي ترفض البوح بمشاعرها والإفصاح عن حبها لخطيبها حتى وإن كانت تبادله ذات المشاعر الرومانسية.

فحتى تكون على دراية ومعرفة كيف تعامل مع خطيبتك الخجولة دون مضايقتها اتبع هذه النصائح :

- احترم خجلها : حاول ألا تضغط عليها للقيام بأي شئ لا ترتاح له واحترم شخصيتها الخجولة 
- تعرف على ما يدفعها للخجل : حاول تجنب الأشياء التي تدفعها للخجل ومساعدتها على تجاوز هذا الأمر وتشجيعها على التحدث في أي شئ.
- حافظ على مساحتها في العلاقة : يساعدك هذا الأمر على تخطي خجلها بشكل كبير، فهي تمتلك عاطفة كبيرة يمكنك استغلالها بالتعامل معها بطيبة .
- اختر موضوع حديثكما بعناية : تجنب الحديث عن الماضي أو أي أمور حساسة قد تزيد شعورها بالخجل.
- لاحظ ردود أفعالها : حاول التقرب من خطيبتك وملاحظة لغة جسدها للتعرف على الأشياء التي تثير خجلها ولا تفضلها.

 كيف تتعامل مع خطيبتك الباردة؟تفتقد بعض النساء القدرة على التعبير عن مشاعرهم بلهيب الحب المشتعل مثلما يفعل الكثير من الرجال، إلا أن ذلك يضعهم في مشكلة مع شركائهم الذين يرغبون في تبادل المشاعر الرومانسية معهم وإظهار الاهتمام والشغف لهم بشكل مستمر.

وقد يكون للمرأة أسباب وراء قيامها بذلك، مثل خوفها من الإفراط في إظهار مشاعرها، أو أنها تحتاج لفترة من الوقت حتى تعتاد على خطيبها لمصارحته بمشاعرها، أو أنها غير مستعدة لخوض علاقة عاطفية، إلا أن هذه التصرفات غير المقصودة قد تكون سببا في توترعلاقاتها مع الرجل .

ويجب على الرجل أن يبذل مجهودا كبيرا في تعامله مع خطيبته لحل هذه المشكلة من خلال مصارحتها بعدم اهتمامها به والتعبير عن حبها له كما يفعل ومعرفة دوافعها لذلك ومحاول حل مشكلتها.

على الرجل أيضا أن يحاول استثارة مشاعرها عن طريق تهيئة الجو لها باصطحابها لمكان رومانسي للتعبير عن حبه لها وهو ما سيكون لها أثر عليها يجعلها تبادله ذات المشاعر الجياشة.

كما يمكن أن تكون مدة الخطوبة الطويلة سببا في هذه المشاعر الفاترة، لذا ننصحك إن أردت معرفة كيف تتعامل مع خطيبتك بالبدء المبكر في تحضيرات الزواج واختيار مقتنيات منزلهما معا ، الأمر الذي يجدد المشاعر بينهما.

التعليقات