"البرش": عملنا على ضبط السوق الدوائي وتحديد أسعاره

"البرش": عملنا على ضبط السوق الدوائي وتحديد أسعاره
رام الله - دنيا الوطن
أوضح مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، د. منير البرش، أن الوزارة، عملت على ضبط السووق الدوائي، وتوفير المستهلكات الوقائية المرخصة، وتحديد أسعارها المعتمدة، بما يمكن المواطن من تلبية احتياجاته، وتعزيز إجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية لمواجهة جائحة (كورونا).

وقال  البرش: إن الفرق الرقابية التابعة للإدارة العامة للصيدلة، نفذت 169 جولة رقابية على الصيدليات، ومتابعة تنفيذ إجراءات السلامة، والالتزام بالأسعار المحددة لكافة الأصناف الدوائية وفق (الرأي) الحكومية.

كما أصدرت الإدارة 59 إذن إدخال للشركات المرخصة لإدخال المستحضرات الصيدلانية عبر المعابر، شملت قفازات طبية وكمامات ملابس ومعقمات.

وأفاد، أن ملف الأدوية والمستهلكات الطبية، حظي بجهد كبير من قبل اللجنة الصحية لمواجهة (كورونا) ولجنة الطوارئ المركزية، حيث تم التواصل مع الجهات المانحة، وتزويدهم بالقوائم والاحتياجات اللازمة، بما يمكن الطواقم الطبية من تقديم الخدمة والرعاية الصحية في مراكز الحجر الصحي، وفي المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية، ونقاط الفرز التنفسي، إضافة إلى المشاركة في إعداد بروتوكولات وسياسات صرف الأدوية والمهمات الطبية اللازمة للمصابين في الجائحة.

كما وذكر د. البرش، ماتقوم به طواقم الصيدلة، وعلى مدار اليوم من تجهيز الأدوية والعلاجات للمرضى المزمنين، وإيصالها من خلال الفرق الصحية المتنقلة إلى المرضى في منازلهم، وتجهيز الأصناف من الأدوية التخصصية، وتوفيرها في المستتشفيات ضمن إجراءات الوقاية والسلامة، التي حددتها اللجان الصحية لمواجهة (كورونا).

التعليقات