المركز الفلسطيني ينظم ورشة عمل حول إطلاق سياسات تستجيب للمساءلة المجتمعية

المركز الفلسطيني ينظم ورشة عمل حول إطلاق سياسات تستجيب للمساءلة المجتمعية
رام الله - دنيا الوطن
نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية بالشراكة مع بلدية يطا ورشة عمل حو إطلاق سياسات تستجيب للمساءلة المجتمعية في الهيئات المحلية في محافظة الخليل.

يأتي ذلك من خلال مشروع مأسسة الإطار القانوني للمساءلة المجتمعية في الهيئات المحلية في محافظة الخليل بمشاركة ممثلين عن المجلس البلدي و مدير البلدية والطاقم التنفيذي و ممثلين عن مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة و المؤسسات الخيرية في البلدة وبحضور طاقم من المركز الفلسطيني.

ركزت ورشة العمل على المحاور التالية:

1-    تعزيز مشاركة الفئات المهمشة في صنع القرار المتعلق بتحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة لهم من خلال التخطيط المتعلق بتحديد الاحتياجات الاساسية و الأولويات في ظل المتغيرات الناتجة عن تفشي وباء (كورونا).

2-    العمل على إطلاق سياسات داخل البلديات تستجيب لتحسين جودة الخدمات و المشاركة المجتمعية من خلال إطار قانوني ينظم المساءلة المجتمعية داخل الهيئات المحلية.

3-    تحديد أولويات الاحتياجات داخل البلدية التي تستجيب لتعزيز المشاركة المجتمعية في إطلاق أول إطار قانوني للمساءلة المجتمعية في هيئات الحكم المحلي على المستوى الفلسطيني.

في نهاية اللقاء.. أوصى المشاركون بما يلي:

- تعزيز مشاركة المؤسسات المجتمعية المختلفة و الفئات المجتمعية بشكل اوسع من مدينة يطا في تحديد احتياجاتها و أولوياتها من المشاريع في ظل الظروف الراهنة المتغيرة.

- استمرار استكمال اللقاءات و ضم شرائح مجتمعية أخرى لتحديد الاحتياجات.

-  ضرورة ان تكون سياسات داخل الهيئات المحلية تستجيب للمساءلة المجتمعية على مستوى بلدية يطا الداخلي و على مستوى المدينة.