رئيس بلدية قلقيلية يستقبل ممثل مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

رئيس بلدية قلقيلية يستقبل ممثل مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اليوم  رئيس بلدية قلقيلية  د. هاشم المصري في مكتبه د.ياسر الخالدي ممثلا عن مؤسسة  برنامج الامم المتحدة الانمائي  (UNDP) رافقه م. نبيل برغوثي ممثل عن شركة اسكوم  بحضور م. احمد حوراني  وم. مهند سمان من قسم الكهرباء  لمناقشة العديد من القضايا التي تخدم قطاع الكهرباء في المدينة واجراء تقييم اولي للشبكة والجدوى لإمكانية تطوير محطات الطاقة الشميسة 

ورحب د. المصري بالوفد الضيف مؤكدا اهتمام بلدية قلقيلية بالاستثمار في قطاع الكهرباء  واستعدادها لبذل الجهود كافة لإيجاد حلول ابتكارية لقضايا الطاقة المتجددة مما يسهم في تلبية احتياجات محافظة قلقيلية الصامدة وتطويرها مستعرضا تجربة بلدية قلقيلية في هذا المجال تبعا للميزة النسبية  لمنطقة قلقيلية، ومستوى التقنية والكفاءة  العلمية في الطاقة الشمسية.

بدوره م. حوراني استعرض التفاصيل الفنية لوضع شبكة الكهرباء في المدينة من حيث القدرة الممنوحة للمدينة والنمو بأحمال الكهرباء مشيرا الى تطور البلدية  في مجال مشروع الطاقة الشمسية  التي اسهم في التحول من مستهلك للطاقة الى منتج.

واستعرض م. سلمان معطيات وبيانات مشروع الطاقة الشمسية  المنوي تنفيذه  في استراحة العودة بقدرة 1.2 ميجا موضحا أهمية التحول للطاقة الشمسية كونها مصدر طاقة متجدد، وصديق للبيئة. 

 بدوره شكر د. الخالدي البلدية على حسن الاستقبال والضيافة مثمنين جهود البلدية وانجازاتها مشيرا الى ان هدف الزيارة هو توجيه الدعم لمشروع  الطاقة المتجددة في البلدية  وإجراء تقييم أولي للشبكة والجدوى لإمكانية تطوير محطات الطاقة الشمسية في شكل شراكة بين الهيئة المحلية والقطاع الخاص  وتقديم المساعدة الفنية لتعزيز القدرات وكذلك إجراء تحسينات على الشبكة لاستيعاب محطات طاقة شمسية بناءً على مخرجات الدراسة.

وفي الختام تم زيارة موقع استراحة العودة المنوي تنفيذ مشروع جديد في مجال الطاقة المتجددة بقدرة 1.2ميجا واط.