لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تطالب بإنهاء ملف تأمينات الصحفيين

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تطالب بإنهاء ملف تأمينات الصحفيين
رام الله - دنيا الوطن
طالبت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، كافة الجهات المعنية، بإنهاء ملف تأمينات الصحفيين، بالصحف الحزبية، المتوقفة، والمتعثرة عن الصدور.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة" : إن ملف تأمينات الصحفيين، بالصحف الحزبية، التي تعثرت عن الصدور، وتوقفت، لأسباب خارجة عن إرادة الصحفيين، يمثل أهمية كبرى للصحفيين، الذين لا يزالون يعانون، مشاكل تتعلق بحياتهم، ومستقبل أسرهم، بسببب
توقف الملفات التأمينية، قبل نحو 8 سنوات، كما هو الحال بالنسبة لصحفيى جريدة "الأحرار"، أول صحيفة معارضة، وهو ما يحرمهم، وغيرهم، من صرف المعاش، عند سن الاستحقاق، لعدم بلوغهم، سنوات التأمين الكاملة".

وطالب العدل، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، باعتباره الممثل القانونى، لنقابة الصحفيين، وأعضائها، سرعة إنهاء هذا الملف، بصورة إيجابية، والبحث عن صيغة، مع وزارة التضامن الاجتماعى، للتسوية، مع إمكانية طرح فكرة السداد الشخصي لباقي الأقساط، على أن تكون التسوية حتى تاريخه.

كما طالب العدل أعضاء مجلس النقابة، الذين تعهدوا، قبل انتخابات التجديد النصفي الماضية، بحل أزمة الصحفيين، الوفاء بوعودهم، والعمل على إنجاز هذا الملف، وعدم التعامل معه على أنه ورقة انتخابية.

وأكد العدل أن أوضاع الصحفيين، فى حاجة ماسة، إلى ضرورة قيام الجهات المعنية، وفى مقدمتها، وزارة التضامن الاجتماعى، بحل هذه المشكلة، التى لم يكن الصحفيون طرفا فيها، وذلك تقديرا لدور الصحافة، والصحفيين، فى خدمة قضايا الوطن.

التعليقات