العمل: هيئة ذوي الإعاقة تعقد اجتماعاً موسعاً مع مديري أقسامها

رام الله - دنيا الوطن
عقـدت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعاً موسعاً مع مديري أقسامها ترأسه رئيس الهيئة عصام عبداللطيف محمد بحضور الملاك المتقدم للهيئة.

وتناول الاجتماع مناقشة اهم التحديات والصعوبات التي واجهت الهيئة  اثناء دوامها الجزئي، فضلا عن وضع الحلول والخطط المناسبة لها في عام 2020 وفق توجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة وتوجيهات وزير العمل الدكتور عادل الركابي بان يكون الدوام بنسبة 80% لموظفي الهيئة في بغداد والمحافظات مع  تبني الخطوات الصحيحة للوصول الى تطبيق القانون والقيام باجراءات الوقاية لحماية المراجعين والموظفين من الاصابة بجائحة كورونا.

وطالب رئيس الهيئة الاقسام بتقديم خطة عمل جديدة وفق آلية مبسطة لكل قسم في بغداد والمحافظات بما يتناسب مع حجم الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتوحيدها من قبل دائرة التخطيط والمتابعة وبمتابعة النائب الإداري لها على ان تكون وفق المعطيات المتوفرة ضمن قانون الموازنة الجديد، مشيرا الى ضرورة تبني الخطوات الصحيحة للوصول الى تطبيق القانون.

 كما اكد رئيس الهيئة اطلاق كل القيود المتوقفة للذين تمت مراجعتهم وتبين سلامة موقفهم القانوني فضلا عن ايقاف كل القيود لمن لديهم ازدواجية في الرواتب حسب مقاطعة بيانات مركز الوزارة.

يذكر ان الوزير الدكتور عادل الركابي وجَّـه الهيئة بالخروج بمجموعة من المقررات تنفذ على ارض الواقع وفقاً للسياقات القانونية، ووضع ستراتيجية رصينة من شأنها تقديم الدعم الكامل للنهوض بواقع ذوي الاعاقة.

التعليقات