المالكي يجدد الدعوة لإدراج جيش الاحتلال ومستوطنيه على "قائمة العار"

المالكي يجدد الدعوة لإدراج جيش الاحتلال ومستوطنيه على "قائمة العار"
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
جدد وزير الخارجية، رياض المالكي، الدعوة إلى إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، على "قائمة العار للجهات الضالعة في انتهاكات جسيمة بحق الأطفال في حالات النزاع المسلح".

جاء ذلك خلال لقائه الممثلة الخاصة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في فلسطين، يوسي إلمي، اليوم الأحد.

وأشار إلى امتناع الأمين العام للأمم المتحدة عن ادراجهم خلال السنوات الماضية، الأمر غير المقبول بالنظر إلى سجل السلطة القائمة بالاحتلال المليء بالانتهاكات الجسيمة والاستهداف المتعمد والمباشر للأطفال الفلسطينيين.

وأكد المالكي على استمرار معاناة الأطفال الفلسطينيين باستمرار الاحتلال الإسرائيلي طويل الأمد، مشيراً إلى الانتهاكات المذكورة مفصلاً في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالأطفال والنزاع المسلح.

واستعرض المالكي خلال اللقاء، جهود دولة فلسطين في حماية وتنفيذ حقوق الطفل التي انعكست بتقديم تقرير دولة فلسطين الوطني الأولي الخاص باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ومناقشته أمام اللجنة المختصة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، مؤكداً على التزام دولة فلسطين بتنفيذ الملاحظات الختامية الصادرة عن لجنة الأمم المتحدة في هذا الصدد.

ومن جهتها أثنت الممثلة الخاصة لمنظمة (يونيسيف) في فلسطين على جهود دولة فلسطين لضمان حقوق الطفل، وذلك بالرغم من وجود العديد من التحديات والعقبات الني تقف في وجه التحقيق الكامل لحقوق الأطفال الفلسطينيين.

وأكدت على استمرار العمل الجماعي والاستعداد الكامل لبذل كافة الجهود اللازمة لتوفير الحماية الضرورية للأطفال وصون حقوقهم في الحماية والسلامة والرفاه في جميع الأوقات، وخاصة في هذه الفترات العصيبة وفي ظل تفشي وباء (كوفيد-19). 

وقد حضر اللقاء السفير د. عمر عوض الله رئيس إدارة الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، ومستشار أول عبير رمحي وملحق دبلوماسي جورجيت اجرب.

التعليقات