منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا تعقد اجتماعا برئاسة سمير الرفاعي

منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا تعقد اجتماعا برئاسة سمير الرفاعي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا اجتماعا لها يرأسه الأخ الدكتور سمير الرفاعي أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في دمشق صباح يوم 13/9/2020.
 
وتوقف المجتمعون أمام نتائج اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في 3/9/2020 برئاسة الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) وحيت جهوده في الدعوة لهذا الاجتماع.

أكد المجتمعون على أهمية اجتماع الامناء العامين من حيث السياقات التي أتى بها الاجتماع فلسطينياً وعربياً ودولياً ومستوى المشاركين والنتائج التي تمخضت عن الاجتماع من خلال البيان الختامي.

وتم التأكيد على ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح تطبيق ما تم الاتفاق عليه، وأدان المجتمعون أقدام كل من دولة الإمارات العربية وحكومة البحرين على عقد اتفاقية سلام وشراكة مع الاحتلال الصهيوني.

وفشل اجتماع وزراء خارجية الدول العربية باتخاذ موقف بإدانة عمليات التطبيع التي تتناقض مع قرار القمم والجامعة العربية.
 
كما توقف المجتمعون أمام أوضاع مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية وتم التأكيد على استمرار الجهود مع الجهات المعنية السورية من أجل الإسراع برجوع الأهالي الى مخيم اليرموك وعودة دورة الحياة الى ربوع المخيم.

كما حيّا المجتمعون البيان رقم (1) الصادر عن القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية الشاملة، وفي نهاية الاجتماع توجه المجتمعون بالتحية للشهداء والحرية للأسرى والى كافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم، ولسوريا الشقيقة لمواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية.

التعليقات