بلدية سلفيت تختتم دورة تدريبية حول مهارات المناصرة وادواتها

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت بلدية سلفيت و بالشراكة مع GVC دورة تدريبية حول مهارات المناصرة و ادواتها (تدريبات عملية عدة حول قضايا محافظة سلفيت و خطة بلدية سلفيت الاستراتيجية ) وذلك ضمن مشروع التشبيك - التنمية المتكاملة والاتصال لبلدية سلفيت مع المجتمعات المجاورة في مناطق ج و الممول من الاتحاد الاوروبي.

حيث عقدت الدورة التدريبية من يوم الاثنين الى الاربعاء في قاعة المركز الجماهيري لبلدية سلفيت ضمن معاير تطبيق الاحترازات الوقائية المناسبة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ووفق مبادئ التباعد الاجتماعي والبروتوكولات المجتمعية والقطاعية المعتمدة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية .

وتهدف الدورة التدريبية الى تمكين المشاركين من تطوير مبادراتهم و القيام بأنشطة المناصرة لقضاياهم ووضع خطط لها حيث شارك في الدورة عدد من قطاع الشباب و النساء والجمعيات والوزارات و البلديات و النوادي و المجلس الشبابي في محافظة سلفيت.

وافتتحت الدورة التدريبية بكلمة ترحيبية من رئيس بلدية سلفيت أ. عبد الكريم زبيدي الذي اكد على اهمية التدريب على كيفية إعداد حملات المناصرة وكيفية حشد الناس والعمل على توسيع القاعدة المجتمعية والعمل على خطوات تضمن نجاح حملات المناصرة للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الغاشم .

و اكد زبيدي على ان هذا التدريب يأتي لتطوير وبناء قدرات الشركاء في المؤسسات المجتمعية في مهارات المناصرة بهدف استخدامها في تنظيم حملات المناصرة للقدرة على التشبيك فيما بينها، حيث يتم التركيز على أهم الموضوعات ذات العلاقة بتطوير المعارف والمهارات .

وفي نهاية التدريب أوصى المشاركون والمشاركات بضرورة استهداف صانعي القرار والمخططين لهذا البرنامج، والاستمرار في تقديم دورات علمية تفيد أبناء المجتمع لتوعيتهم بكيفية المطالبة بحقوقهم بشكل صحيح، و مناصرة قضايا الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية .