مواجهات مع الاحتلال في الخليل واعتقال شاب قرب بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، شابا فلسطينيا شمال شرق بيت لحم، فيما شهدت مدينة الخليل مواجهات مع الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية بـأن مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة سعير شمال شرق الخليل.

واندلعت المواجهات بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وتصدي الشبان لها بالحجارة والزجاجات الفارغة بينما أطلق جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان أثناء مروره عبر حاجز "الكونتينر" شمال شرق المدينة، بعد إيقاف المركبة التي يستقلها.

وأفاد شهود عيان بقيام جنود الاحتلال بالتدقيق في هوية المواطنين على الحاجز قبل أن يوقفوا المركبة التي يستقلها الشاب ويشرعوا في تفتيشها ويعتقلوه.

وفي جنين أعاقت قوات الاحتلال مساء اليوم تحركات المواطنين على حاجز عسكري نصبته غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أعاقت تحركات المواطنين على حاجز عسكري نصبته على شارع جنين - حيفا بالقرب من قرية تعنك، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

ويوجد في الضفة الغربية أكثر من 700 حاجز عسكري ما بين الثابت والطيار، يعيق حركة المواطنين وينغص حياة المسافرين عبرها.

وتحولت حواجز الاحتلال بأشكالها كافة إلى مصائد يتلقف خلالها جنود الاحتلال المواطنين من خلال الاعتقال والاستجواب والإذلال.

كما شهدت الحواجز الاحتلالية العشرات من حالات الإعدام بحق الفلسطينيين، ولا سيما خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.