وزارة الثقافة في طولكرم تفتتح معرض الكتاب" فلسطين تقرأ "

وزارة الثقافة في طولكرم تفتتح معرض الكتاب" فلسطين تقرأ "
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم معرضاً للكتاب بعنوان " فلسطين تقرأ "، من إصدارات وزارة الثقافة الفلسطينية لأكثر من مائة عنواناً في الثقافة والأدب والمعرفة.

وحضر المعرض إياد جراد أمين سر حركة فتح في طولكرم، وفيصل سلامة منسق فصائل العمل الوطني، وحكم طالب عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي، والناشط الثقافي والوطني خيري حنون وعمر شحرور عضو إقليم حركة فتح، ومنتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وعدد محدود من المهتمين بالحراك الثقافي تماشياً مع قرارات الحكومة بالالتزام ببرتوكولات وزارة الصحة الفلسطينية .

وأكد منتصر الكم، أن هذا المعرض يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة الإستراتيجية في تشجيع القراءة ودعم الإنتاج الأدبي وتفعيل الحياة الثقافية في كافة المناسبات.

وتحدث عن دور الوزارة في تقديم الدعم للمؤسسات الثقافية المحلية والرسمية والأهلية في تمويل طباعة الكتب الثقافية والأدبية، وفي إبراز الهوية الوطنية والثقافية لشعبنا الفلسطيني سواء بإقامة المعارض أو الندوات والمحاضرات أو توثيق وأرشفة التراث المادي من أدوات تراثية وأزياء.

وعبر الحضور عن شكرهم لوزارة الثقافة على إقامة معرض الكتاب في المحافظة بين وقت وآخر لما للقراءةِ من الكتابِ نكهةً خاصةً تتفوّق على أي طريقةٍ أخرى لتلقي المعلومة، كما أنَّ القراءة تستغل أوقات الفراغ عند الإنسان بما يعود بالنفع عليه وعلى الأمة، ممّا يزيد من ثقافة أفراد المجتمع والنهوض بالأمة ككل، فالعلم هو السِّلاح الوحيد الذي يثبت على مدار الأيام وفي جميع الظروف.

وتم تكريم الناشط الثقافي والوطني الأخ خيري حنون، وسيستمرالمعرض الذي افتتح في مكتب وزارة الثقافة بطولكرم لنهاية الأسبوع الحالي.