جمعية أولياء الأمور بثانوية الخوارزمي تقتني آلة MIR لفائدة طلبة التعليم التقني

قال أعضاء مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء الأمور بثانوية الخوارزمي: إنه ايمانا منهم بأهمية العدة الديداكتيكية في النشاط البيداغوجي ،اقتنت الجمعية آلة مفيدة ومهمة لصناعة المواد البلاستيكية. وهي آلة لحقن البلاستيك والتي بفضلها يتمكن طلبة المستوى الثانية بكالوريا شعبتي القالبية moulisteود و المواد البلاستيكية المركبة MPC matières plastiques composées من إنتاج أجزاء بلاستيكية لقوالب تم تصنيعها بالورشة بالخوارزمي. وقد استحسن نساء ورجال التعليم التقني وكذلك الطلبة مبادرة جمعية أمهات وآباء وأولياء الأمور بثانوية الخوارزمي.

وأكدت أن اقتناء جمعية أمهات وآباء وأولياء الأمور بثانوية الخوارزمي لآلة MIR الإيطالية الأصل يهدف بالأساس إلى تأهيل طلبة التعليم التقني إلى مرحلة الإعداد الجيد والكفؤ في حقل العمل والإنتاج وكذلك تغليب الجانب العملي التطبيقي على الجانب النظري النمطي في مناهج التعليم التقني.

كما تتوخى جمعية أمهات وآباء وأولياء الأمور بثانوية الخوارزمي من وراء شراء آلة MIR بتكلفة بلغت 90.000درهما إكساب طلبة التعليم التقني المهارات الفنية وتأمين المؤهلات المحددة لمقابلة احتياجات سوق الشغل والقدرة على إدارة هذا السوق نحو الإنتاجية.