توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة الأسرى ومركز النوباني لعلاج الفم والأسنان

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة الأسرى ومركز النوباني لعلاج الفم والأسنان
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم الاحد، اتفاقية تعاون مشترك مع مركز النوباني لعلاج الفم والأسنان في نابلس ممثلة برئيسها الدكتور بسام النوباني، في مقر المركز بنابلس، والتي نصت على تقديم العلاج اللازم للأسرى والمحررين وذويهم الذين يعانون من مشاكل بالفم والأسنان من مدينة نابلس وفق نسب محددة.

وشلمت الاتفاقية على أن يقوم المركز بتقديم العلاج السني المجاني لكل اسير محرر قضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلية، وفي حالة الزراعة فسيتم عمل خصومات كبيرة بناء على عدد سنوات الأسر والاعتقال، كما سيتم منح
خصومات متفاوته للعلاجات السنية والزراعة لكل أسير محرر بغض النظر عن مدة الاعتقال على أن لا يكون قد مضى على مدة الإفراج عنه أكثر من 3 أشهر.

كما نصت الاتفاقية على تقديم العلاجات السنية بنسبة خصم 25% لذوي الاسير قرابة درجة أولى (أب، أم، زوجة، أولاد) لحين الإفراج عنه، وكذلك التنسيق مع الهيئة والجهات المختصة لتقديم العلاجات السنية للأسرى داخل السجون الاسرائيلية من خلال أطباء مختصين في الداخل الفلسطيني المحتل.

وقال أبو بكر خلال توقيع الإتفاقية "ان هذا الموضوع يستحق الاهتمام الكبير من قبل الهيئة والمركز لما في ذلك من واجب مستحق للأسرى وللمحررين وعائلاتهم علينا جميعا كل وفق اختصاصه وقدرته".

وأضاف،" كل الشكر والتحية لهذه الخطوة والمبادرة الوطنية لخدمة من أفنوا أعمارهم خلف القضبان لأجل الوطن والقضية، متمنيا من جميع المراكز الطبية بغض النظر عن الاختصاص في مختلف محافظات الوطن أن تحذوا مثل هذه الحذو المشرف والوطني".

التعليقات