" التنمية المجتمعية" تختتم برامج بناء قدرات في التصوير والتسويق الالكتروني

" التنمية المجتمعية" تختتم برامج بناء قدرات في التصوير والتسويق الالكتروني
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر أنشطة وتدريبات برنامج بناء قدرات لطلبة منظمة قرى الاطفال SOS فلسطين، في مجال التصوير والتسويق الإلكتروني، وذلك من خلال تنظيم أيام اختتاميه في مسرح جامعة فلسطين الاهلية – بيت لحم، ونادي ثقافي البيرة – رام الله.

وحضر اليوم الختامي المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ خالد شناعة، ومدير مشروع تمكين وتوظيف الشباب المستضعفين في الضفة الغربية وقطاع غزة في القرية الاستاذ محمد ابو شمسية، ومشرفي البرنامج في الجمعية وفي قرى الاطفال، ومدربي البرنامج، والطلبة المشاركين.

واستهلت فعاليات اليوم الختامي بافتتاح معرض صور لطلبة  دورة التصوير الفوتوغرافي جاء على شكل قصة تعبر عنها مقولة ومجموعة من الصور لكل مشارك، وتم ايضاح مغزى القصص وتعبيرية الصور من قبل المتدربين من خلال نقاش مع الزوار والمشرفين، ولاقى المعرض استحسان الحضور واعجابهم بالفكرة والمضمون معا.

وافتتحت عريفة الحفل ناريمان عزه الحفل بالترحيب بالحضور، تلاه كلمة جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، رحب من خلالها الاستاذ خالد شناعة بالحضور، واثنى على التعاون القائم بين الجمعية والقرية، الذي امتد على مدار سنوات وسيكون استكمالا لهذا التعاون في السنوات القادمة.

وأكمل شناعة حديثة بان التعاون يتطور كل عام ويحقق اثارا ايجابية على الطلبة المشاركين، كما اثنى على ابداعات المتدربين وعلى مخرجات التدريب وعلى جهود المدربات وكذلك المنسقين.

وتم تنظيم المعرض تحت اشراف المدربات: شيماء عواودة ورنا ابو شخيدم في بيت لحم والمدربة آلاء الداية في رام الله، وكان هناك عرض لمخرجات دورة التسويق الالكتروني عرض فيها الطلبة مخرجات الدورة وتمثلت في الصفحات التي تم تصميمها والدورات والشهادات الالكترونية التي حصلوا عليها وكذلك عرض لفكرة مشاريع مستقبلية وخطط تسويقية لها وتم ذلك تحت اشراف المدربة آية سدر.

وقدم أبو شمسية مدير البرنامج في قرية الاطفال شرحا موجزا عن البرنامج ومراحل تنفيذه وصولا لهذه التدريبات القصيرة، وثمن ابو شمسية آلية العمل التشاركية مع طاقم الجمعية، مما ادى الى نتائج وانجازات رائعة اهم ما ميزها انها كانت من عمل وتنظيم المتدربين انفسهم، وقدم الشكر والتقدير للمرونة العالية التي تتحلى بها الجمعية وللتعاون الدائم والذي يشكل علاقة استراتيجية نحو الافضل في السنوات القادمة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المتدربين في اجواء احتفالية رائعة.