إعلان أسماء الفائزين بمسابقة شفت الكويت 8

رام الله - دنيا الوطن
منحت جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية ثلاثين ألف دولار أمريكي للفائزين الثلاثين الذين فازوا اليوم بمسابقة شفت الكويت الثامنة خلال القرعة التقنية التي أجرتها مساء الثلاثاء 2020/9/1 عبر انستغرام وسط حشد من المتابعين والمشاركين والمتنافسين.

وقد بلغ عدد بلدان الفائزين 9 بلدان؛ فمن الجمهورية اليمنية فاز (9) مشاركين وهم:

محمود أحمد يحيى، بلال عبده محمد، منيب أحمد عبد الرحيم، أماني عبد الله محمد، صلاح الدين داود المصباحي، أنور حسان عبد الله، إيمان علي محمد، عبد الرحمن محمد محمد، مازن عادل العريفي.

ومن جمهورية مصر العربية فاز (8) مشاركين وهم: 

عفاف عبد الفتاح محمد، عبد اللاه حمدي محمد، أحمد فتحي سند، محمد فوزي متولي، محمد نجيب خلف، كريم عطية عبده، أحمد حسين روبي، محمد ناصر عبد اللطيف. 

 ومن دولة الكويت فاز (7) مشاركين وهم: 

فاطمة طلال العنزي، ذياب عويض الديحاني، عبد الوهاب نبيل العريفان، أحمد رجا منهل، مبارك سالم نافع، ريم خالد المضيان، شيخة هاشم العبيدان.

وفاز مشارك (1) من كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والمملكة المغربية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وهم: 

مازن صحبي عبد الغني (الأردن)، إيناس سامي النجار (دولة فلسطين)، جميلة الضمير (المملكة المغربية)، منتهى علي العبد اللطيف (المملكة العربية السعودية)، جمال محمود رحمة (جمهورية السودان)، عادل عبدي عادل (الجمهورية الجزائرية).

وكان المهندس بسام جايد الشمري رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة ألقى كلمة موجزة معبرة قبل البدء بالقرعة قال فيها:

متابعينا الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلنا بحمد الله -تعالى- إلى هذا اليوم الذي ينتظره آلاف المتنافسين على الفوز بجوائز مسابقة شفت الكويت بنسختها الثامنة.

ويسرنا بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية - التي انطلقت عام 2001 كأول جائزة معلوماتية في الوطن العربي - أن نعبر عن شكرنا لكل من شارك وتفاعل مع هذه المسابقة التوعوية الهادفة إلى نشر الثقافة الصحية في المجتمع في ظل الظروف التي يعاني فيها العالم من جائحة كورونا وقانا الله وإياكم من شرها.

واليوم ونحن نجري قرعة الفوز التي ستكشف عن أسماء ثلاثين فائزا ينال كل منهم ألف دولار أمريكي بما مجموعه ثلاثون ألفا، يسعدنا أن نهنئ كل من سيحالفه الفوز متمنين للآخرين حظا أوفر.

وفي الختام نرفع أصدق معاني الشكر إلى مقام الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني في دولة الكويت - مؤسس الجائزة وداعمها، والشكر موصول لجميع المشاركين في نجاح المسابقة.

أما الدكتور عبد الله العلي منسق شفت الكويت 8 فقد قال:

متابعينا الكرام 

أطلقت الجائزة عام 2010 أول مسابقة ثقافية عربية عبر المنصات التقنية تحت مسمى ''شفت الكويت'' استطاعت من خلالها تكوين مجتمع رقمي عربي خلال (10) عشر سنوات. 

وفي هذا العام تم إطلاق النسخة الثامنة من المسابقة تحت عنوان ''صحتك'' والتي استمرت مدة 20 (عشرين) يوما، من (1) واحد الى (20) عشرين اغسطس.

زارها أكثر من (23) ثلاثة وعشرون ألف زائر من (69) تسع وستين دولة.

واجتازها بنجاح (6246) ستة آلاف ومئتان وستة وأربعون متنافسا من (50) خمسين دولة.

سيتنافسون اليوم للفوز بثلاثين ألف دولار إضافة إلى شهادات فوز موقعة من رئيس مجلس الأمناء.

فاستعدوا الآن لإجراء القرعة إليكترونيآ

متابعينا الكرام 

اكتمل العدد وانتهت القرعة - ونختم بتهنئة الفائزين وحظا أوفر لبقية المشتركين- وإلى اللقاء في النسخة التاسعة من مسابقة ''شفت الكويت''

وفي تصريح له أعرب المهندس الشمري عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المسابقة التثقيفية من أهداف صحية وطموحات تفاعلية فاقت المتوقع بمثل هذه المسابقات؛ فقد شهدت إقبالا منقطع النظير من جغرافيا العالم المختلفة، بدءا من الكويت الغالية ومرورا بالأقطار العربية الشقيقة وانتهاء بدول العالم.

وأضاف أن المسابقة طرحت هذا العام في ظل انعطاف الجائزة بعامها العشرين إلى التحول التقني، وقد حققت أعلى مستوى من أهدافها الصحية التوعوية

وبدوره أشار الدكتور العلي إلى التفاعل الكبير الذي تميزت به هذه المسابقة؛ مما عكس أهميتها وأثرها الفائق في الجمهور الغفير المتابع لها عبر عشر سنوات مضت على انطلاقتها الأولى.

وعبر الدكتور العلي عن موفور سروره بالمستوى المرموق الذي تبوأته في الأوساط الاجتماعية المتنوعة، خاصة أنها أُطلقت هذا العام تحت عنوان (صحتك) عبر نظام تقني صمم خصيصا لها، واحتوت معلومات طبية تسهم في صون الجسم والنفس من مهالك الأمراض والجوائح، وتقوي المناعة الشخصية والمجتمعية لصد المخاطر التي تداهم الإنسان في هذا الزمان.

يذكر أن مسابقة شفت الكويت تنوعت موضوعاتها خلال نسخها السبع السابقة؛ ففي نسختها الأولى التي انطلقت 2010 كان عنوان (الثقافة الوطنية والمعلوماتية) والثانية عام 2011 وعنوانها. (الثقافة الدينية والمعلوماتية) والثالثة عام 2012 تحت عنوان (الثقافة المعلوماتية) والرابعة (2013) تحت عنوان (أمن المعلومات) والخامسة 2015 تحت عنوان (كويت الإنسانية) 

أما النسخة السادسة من مسابقة شفت الكويت فقد احتضنها جناح الجائزة في معرض الكويت الدولي للكتاب (43) تحت عنوان (الذكاء الاصطناعي) في عام (2018). وفي عام 2019 تحت عنوان (التحولات التقنية في التعليم) 

وقدمت هذه المسابقة خلال مسيرتها المعطاء جوائز مادية تشجيعية، ومازالت مسيرتها طامحة إلى مزيد من نشر الثقافة والمعرفة والتشجيع على بناء الإنسان بناء علميا رصينا يؤهله للمشاركة في عملية البناء الحضاري للمجتمع.