هل ينجح البرازيلي ماجالهايس مع أرسنال ؟.. الأرقام تجيب

هل ينجح البرازيلي ماجالهايس مع أرسنال ؟.. الأرقام تجيب
رام الله - دنيا الوطن
نجح نادي أرسنال الإنجليزي، في ضم جابرييل ماجالهايس مدافع ليل الفرنسي لمدة خمس سنوات في صفقة بلغت قيمتها 27 مليون يورو، ذكر موقع "أوبتا"الخاص بالأرقام والإحصائيات، إن الأرقام المميزة التي حققها جابرييل مع ليل الفرنسي خلال الموسم الماضي، تبرهن على التأثر القوى الذى سيضيفه اللاعب على المدفعجية تحت قيادة ميكيل أرتيتا الموسم المقبل.

أضاف الموقع، إن البرازيلي جابرييل ماجالهايس هو اللاعب الأكثر تفوقًا خلال الموسم الماضي في المواجهات الثناية بالدوري الفرنسي، وذلك بنسبة 67%، حيث فاز اللاعب ب150 صراعًا ثنائيًا من أصل 227 وفق (اليوم السابع).

كما يعد جابرييل نجم أرسنال الجديد، هو أكثر لاعب في ليل الموسم الماضي تمكن من إعطاء تمريرات إلى الأمام، وذلك بمعدل 578 تمريرة كأكثر من أي لاعب آخر في فريقه.

وتؤكد هذه الإحصائية، على مدى قدرة ماجالهايس على صناعة اللعب والتحضير من الخلف بنجاح، وهي السياسة التي ستجعل اللاعب يعمل بشكل كبير في أسلوب لعب ميكيل أرتيتا.

وعلى الرغم من تميز جابرييل في بناء اللعب، إلا أن ذلك لم يمنع تميزه كذلك في الجزء الأساسي وهو الدفاع، حيث لم يتم مراوغة جابرييل الموسم الماضي سوى سبع مرات فقط.

وسيشكل جابرييل ثنائيًا مميزًا الموسم الجديد في أرسنال مع ويليام ساليبا، والذي تعاقد الجانرز معه أيضًا من الدوري الفرنسي، وذلك من بوابة سانت إتيان مقابل 30 مليون يورو.

 

التعليقات