وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات المجالس القروية غرب بيت لحم

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات المجالس القروية غرب بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
اطلع وزير الحكم المحلي م.مجدي على احتياجات الاحتياجات الضرورية والملحلة للمجالس القروية في منطقة ريف غرب بيت لحم وشملت كل من (الجبعة، ودادي فوكين، الولجة، ارطاس، حوسان وبيت إسكاريا)، حيث أكد الوزير على دور تلك الهيئات المحلية وتمكينها في ظل الظروف السياسية الحالية والتحديات المالية التي تواجهها، لافتاً إلى الدور الوطني الذي تقوم به تلك الهيئات من أجل الحفاظ على مؤسساتهم وتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكداً على أن مطالبهم مطالب محقة واعداً العمل على توفير أهم الاحتياجات حسب الإمكانات المتوفرة.

كما ثمن الصالح الروح الوطنية والإيجابية التي تتحلى بها كافة الهيئات المحلية الفلسطينية وتفههم للأزمة المالية التي تمر بها الحكومة بشكل عام والهيئات المحلية بشكل خاص.

بدورهم، تحدث ممثلي تلك الهيئات عن المشاكل والتحديات التي تمر بها كل هيئة خاصة المعاناة المؤلمة التي تواجهها بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين ولا سيما بيت إسكاريا حيث المضايقات الشديدة على مختلف الأصعدة، إضافة إلى عرض الإنجازات التي قامت بها تلك الهيئات رغم الظروف التي تمر بها.

هذا وتمثلت الاحتياجات في مشاريع بنى تحتية وصرف صحي ومشاكل المياه، والنفايات الصلبة وغيرها الاحتياجات التي تساهم في تعزيز صمود المواطنين وسلامتهم وحمايتهم من قطعان المستوطنين.

جاء ذلك بحضور مدير عام حكم محلي بيت لحم م.أروى أبو الهيجا ومدير عام المجالس المشتركة في الوزارة سليمان مفرح ومدير عام الإدارة العامة للمشاريع م.عمر شرقية ورؤساء تلك المجالس القروية.