نصائح اتبعيها عند اختيار حذاء الزفاف لتجنب الشعور بالألم

نصائح اتبعيها عند اختيار حذاء الزفاف لتجنب الشعور بالألم
صورة تعبيرية
يعتبر حذاء الزفاف من الإكسسوارات الهامة التي لا تظهر بشكل واضح مع فستان الزفاف. وبرغم هذا إن تم اختياره بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب للعروس الشعور بالألم وعدم قدرتها على السير بالشكل الطبيعي. 

ويمكنك تفادي الإصابات الناتجة عن ارتداء حذاء ضيق أو مؤلم في زفافك بالتعرف على أهم القواعد لاختيار حذاء الزفاف، وفق نصائح مجلة (فستاني).

تصميم الحذاء المناسب للزفاف

أحد القواعد التي يمكن أن تجعلك تتجنبي الشعور بالألم مع مرور ساعات طويلة من الرقص في الفرح هو اختيارك للموديل الذي يقلل من الألم، وهذه أهمها:

- إن كنت من الفتيات التي لم تعتاد على ارتداء كعب عالي بشكل مستمر، فأنصحك باختيار الأحذية بتصميم الـ Wedges فهي لن تشعرك بألم القدمين مثل الأحذية الأخرى.

- يفضل ارتداء الأحذية التي تتميز بأربطة على الكاحل والتي تسمى بالـ Strap heels. وذلك لأن الحركة المستمرة للقدم في الحذاء ستؤدي إلى تجريح قدميك.

- يمكنك اختيار الأحذية المسطحة وذلك في حالة أن كنت لا تهتمين بوجود فارق في الطول بينك وبين عريسك. 

حذاء زفاف احتياطييجب أن يكون لديك في حفل الزفاف حذاء احتياطي بحيث يكون لديك بديل لارتدائه على الفور في حالة وجود أي مشكلة. أما إن كنت فتاة تحب الرقص باستمرار أنصحك بأن يكون معك حذاء مريح أثناء الرقص، مثل الحذاء الرياضي للشعور بالحرية أثناء الحركة.

خامة حذاء الزفافكثير من الفتيات لا ينتبهن إلى اختيار خامة حذاء زفاف جيدة بل تبحث عن شكل جذاب يلفت انتباه من حولها. فكلما كانت الخامة مرنة كلما كانت تقلل من الشعور بالألم ولا تؤذي قدميك أو تتسبب جروح. لذلك أنصحك باختيار الأحذية من الجلود الطبيعية أو أقمشة الـ Suede. وتجنبي اختيار الأحذية التي تتميز بجلد صلب لأنها ستكون مؤلمة للغاية عند ارتدائها لساعات طويلة.

مكان حفل الزفافيتوقف اختيار حذاء الزفاف على العديد من الأشياء أهمها هو مكان حفل الزفاف. فإن كنت تستعدين لإقامة حفل زفاف على الشاطئ أو داخل حديقة تجنبي اختيار أحذية الكعب الرفيع واختاري موديل الـ Wedges shoes كي يكون من السهل الحركة دون مواجهة أي صعوبات. أما إن كنت سوف تقيمين حفل زفاف بفندق فاختاري موديل الحذاء الذي يمكن أن يتناسب مع ذوقك ويمنحك حرية في الحركة.

التمرين على ارتداء حذاء الزفافيجب الانتباه جيدًا بتخصيص وقت للتمرين على ارتداء حذاء الزفاف على الأقل قبل حفل بأسبوع أو اثنين، وذلك من خلال ارتداء الحذاء بشكل متكرر في المنزل من أجل التعود القدم على الحذاء. كما يفضل تجربة الحذاء أثناء ارتداء جوارب سميكة كي يتخذ الحذاء شكل القدم ولا تسبب لك أي جروح أو إصابات في القدم عند اعتماده يوم حفل الزفاف.

الحفاظ على رطوبة القدمين قبل ارتداء الحذاءأحد الأشياء التي تسبب ألم القدمين غير ضيق الحذاء أن تكون القدمين جافة، مما يجعلها عرضة للتشقق أو الجروح بسهولة. لذلك يجب الاهتمام بترطيب القدم جيدًا قبل حفل الزفاف لأن هذه الطريقة ستجعل القدم تنزلق داخل الحذاء، ولا تصبح عرضة للإصابة أو الجروح.

هل حذاء الزفاف ضيق؟من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجهها الفتاة خاصة وأن أصبح يفصلها على الزفاف أيام قليلة وليس لديها الوقت لتغير حذاء الزفاف. فيمكنك وضع مكعبات ثلج أو وضع الحذاء في الفريزر طوال ساعات الليل وفي صباح اليوم التالي يمكن تجربته وستلاحظين أن مقاسه أصبح أوسع قليلا مما سبق.

طرق لتقليل الشعور بالألم أثناء ارتداء الحذاءهناك العديد من الحيل التي يمكنك اللجوء إليها إن كنت تودين تجنب إصابة قدميك عند ارتداء حذاء الزفاف. فأنصحك بوضع الـ Pads أو ما تسمى بالفوط الصحية ولصقها داخل الحذاء، أو وضع قطع من السيليكون لتقليل إحتكاك القدم بالحذاء فتصبح متورمة أو بها جروح.

التعليقات