محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل لمناقشة مسودة خطة العنقود الزراعي

رام الله - دنيا الوطن
عقدت محافظة سلفيت – الادارة العامة للتنمية والتخطيط بتوجيهات من محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اليوم الاثنين في قاعة الشهيد شاستري بدار المحافظة، اجتماعا لمناقشة مسودة خطة العنقود الزراعي بالتعاون مع مديرية زراعة سلفيت، وذلك بحضور عدد من الهيئات المحلية والمؤسسات الحكومية والاهلية والجمعيات ذات العلاقة.

في بداية اللقاء رحبت م. نصرة عزريل مدير عام الادارة العامة للتنمية والتخطيط في المحافظة بالحضور، مؤكدة على اهمية مشاركة الجميع وتحديد الأولويات للخروج بخطة تمثل تطلعات محافظة سلفيت وتعمل على تطويرها كعنقود زراعي. كما تم عرض مسودة الخطة من قبل م. ابراهيم الحمد مديرعام مديرية الزراعة والتطرق لأهم ما جاء فيها .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهمها: التركيز على حفر الآبار الارتوازية واستغلال سهل دير بلوط، ومشاريع الحصاد المائي، وانشاء أرض للمعارض تخدم النشاط الزراعي، وانشاء سوق خضار شعبي، ووحدات تصنيع غذائي، واستغلال المياه المعالجة في المجال الزراعي، وانشاء بنك للبذور البلدية والأبحاث الزراعية، وكذلك استغلال اراضي الوقف الاسلامي واراضي الدولة والاراضي الواقعه خلف الجدار ودعمها بمشاريع لتشجيع الشباب للعمل فيها , والعمل على توفير معدات زراعية للمزارعين خلف الجدار وانشاء براد زراعي على أن يتم أخذ هذه التوصيات بعين الاعتبار في الخطة.