إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova):سمعة العلامة التجارية كأصول رئيسية ومفتاح النجاح

إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova):سمعة العلامة التجارية كأصول رئيسية ومفتاح النجاح
رام الله - دنيا الوطن
شكل ووجه التواصل قد تحول في القرن الحادي والعشرين إلى الشبكة العالمية.لقد كان للإنترنت تأثيرا كبيرا على أذواقنا وخياراتنا من خلال تواصل مليارات الأشخاص. أدى هذا إلى تغيير في الأعمال حيث أجبر أصحاب الشركات على إعادة التفكير في استراتيجيتها التسويقية وإلقاء نظرة جديدة على العلامة التجارية.

 
إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova) - المسوق والمالك الشريك والمدير التنفيذي CEO  في أوروبا لشركة الإعلان Amillidius ، المنتج  وفني PR ، رئيس تحرير مجلة Financoff. ظهرت توصياتها بشكل متكرر على الشبكات الاجتماعية بما في ذلك في Forbes. يوضح أحد خبراء الأعمال اليوم عن النهج الحديث للترويج للعلامة التجارية وأهمية سمعتها.


إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova): تكوين الرأي الشخصي عنك في أذهان وعقلية  المستهلكين
الصحفي: إلفيرا (Elvira)، ما هي العلامة التجارية وكيف تؤثر العلامات التجارية على المستهلكين اليوم؟
إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova): حقيقية … ان العلامة التجارية ليست فقط خصائص السلع والتعبئة والإعلان والسعر. هي عبارة عن مكون عاطفي. يساعد الانطباع الذي تتركه على المستهلك العلامة التجارية على الحفاظ على مكانتها في السوق. السمعة الجيدة للعلامة التجارية لمئات الآلاف وحتى الملايين من العملاء ، مثل البدلة باهظة الثمن التي تبين الحالة في أعين الآخرين. بما أن الزي يجب أن يكون مناسبا للحالة ، يجب أن تلبي العلامة التجارية توقعات جمهورها المستهدف. يجب أن تعترف أنك لن تتعامل أبدا مع شخص يرتدي ملابس رثة قذرة ذات رائحة كريهة. العلامات التجارية التي تتعرض سمعتها على الإنترنت للتشويه أو أن المعلومات عنها قليلة أو حتى معدومة تسبب نفس الشك. النظرة مغايرة لرجل يرتدي جيداً حيث كل التفاصيل في صورته تشير إلى أنه ناجح. يجب دعم الانطباع الأول في الواقع ولكن بدونه لن تكون الأعمال التجارية نفسها ممكنة. يجب أن تكون البدلة مثيرة. ينطبق هذا أيضا على العلامة التجارية حيث يجب أن تتسبب في عواطف إيجابية مرتبطة بالجودة وليس لها بقع على السمعة.



إلفيرا غافريلوفا مع جوسي روي Meneses e Castro وأخيه مصنعي MAP Engenharia’s ,البرتغال، لشبونة 2020

 

الصحفي: كيف تحمين  نفسك من مثل هكذا بقع على "بدلتك"؟


إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova): المعلومات السلبية عن علامتك التجارية يمكن أن تظهر في أي وقت وفي أي مكان على الشبكة وهذا ينطبق على أي شركة. هناك عدد قليل من التعليقات الممتنة من بين العديد من العملاء الراضين  . لكن عندما لا يحصل شخص على مبتغاه، يسارع في تقديم شكوى حول الشركة على الإنترنت. لذلك حتى 100 تعليق إيجابي  للأسف ، لا تعوض سلبية واحدة. لذا من الضروري المراقبة المستمرة لمحركات البحث  والتعليقات  والمنتديات  والمدونات والشبكات الاجتماعية. التلافي السريعة لما هو سلبي والذي وفقا للدراسات يصد حوالي 94% من العملاء المحتملين.

الصحفي: كيفية التصرف إذا ظهرت معلومات سلبية عن علامتك التجارية؟


إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova): عندما لا يكون هذا صحيحا وإذا كان افتراء ، فمن الضروري تفنيدوإزالة هذه المعلومات من جميع الموارد كلياً. إذا كانت التعليقات تحتوي على انتقادات عادلة  فأنت بحاجة إلى الاستجابة السريعة للوضع  والاتصال على الفور بالعميل الغير راضي وبذل كل جهد ليس فقط لتصحيح أخطائك  ولكن أيضا لإعادة ولائه واتخاذ التدابير حتى لا يحدث هذا في المستقبل مرة أخرى.

 



إلفيرا غافريلوفا في مكتبها . مكتب شركةAmidillius, أوكرانيا ، أوديسا 2019

 

إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova): تقنيات التسويق المبتكرة والحديثه  في خدمة العلامة التجارية
الصحفي: ما هي طرق زيادة سمعة العلامة التجارية اليوم؟ ماذا تقدم شركةAmillidiusلعملائها؟


إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova): إن تكوين صورة علامة تجارية إيجابية في الشبكة يبدأ من تحليل نتائج البحث. اعجبتني في أحد كتب إدارة السمعة الطرفة التالية: "سؤال: أين تخفي الجثة؟ الجواب: في الصفحة الثالثة من نتائج جوجل Google ". هذا ليس مجرد جزءا من الحقيقة ، هذا صحيح 100%! كقاعدة ، لا يفتح المستخدم الصفحة ما بعد الأولى للبحث. إذا لم تكن شركتك موجودة فإن قابليتها للبقاء تكون تحت منعطف كبير. تقوض المعلومات السلبية في الصفحات الأولى الثقة تماما.

ولتلافي هذه الحالة  يتم استخدام تكنولوجيا التسويق لترويج تحسين محركات البحث  SEO. (Search Engine Optimization - مجموعة من التدابير لتحسين موقعك في محركات البحث) لذلك يجب إنشاء محتوى أكثر جودة حول علامتك التجارية  وكتابة مقالات SEO وتعليقات لكبار المسئولين الاقتصاديين  والتي يجب ألا تحتوي فقط على الحمل الدلالي الصحيح ولكن أيضا الكلمات الرئيسية والعبارات الأكثر استخداما في استعلامات البحث. ستتم إحالة المنشورات حول علامتك التجارية إلى الأماكن الأولى في نتائج البحث. الصور التي تستخدمها في المقالات يجب أن تكون باهرة أيضا حيث تحللها خوارزميات محرك البحث أيضا.

موقع الشركة الإلكتروني الحلقة المهمة في بناء السمعة. يجب التوصل إلى أقصى قابلية للاستخدام على شبكة  web ويجب التفكير في البنية والواجهة. يعملAmillidiusعلى التصميم والعناوين وتخطيط المحتوى والتنقل بالتعاون الوثيق مع اخصائيي تحسين محركات البحث SEO. بعدها يكون الموقع ليس فقط مريحا وسهلاً في الاستخدام ولكن أيضا أكثر سهولة لمحركات البحث.

عملية نشر المعلومات على ويكيبيديا Wikipedia  تقدم ميزة كبيرة وتدعم صورة علامتك التجارية. هذا هو مؤشر النجاح ، لأن الملايين من المستخدمين يثقون ويستخدمون موسوعة الإنترنت العالمية كل يوم.

 



إلفيرا غافريلوفا و Glyn Hutchinson مدير قسم المبيعات لشركة Icon Connect، موناكو ، مونتي- كارلو 2019.

 

الصحفي: في إحدى مقالاتك ، قمت  بتسمية مقاطع الفيديوهات كاحد أهم اتجاهات التسويق. ماهو تأثيره في العمل على سمعة العلامة التجارية؟



إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova): يستحق محتوى الفيديو اهتماما خاصا. من بين اتجاهات التسويق في الترويج للعلامة التجارية لا غنى عنه. حيث يعد YouTube محرك البحث الثاني بعد Google. تتم مشاهدة أكثر من خمسة ملايين مقطع فيديو هنا في اليوم. لا يقل الفيديو شعبية على الشبكات الاجتماعية. وتبعاً للمحللين وخلال عام أو عامين  سيتجاوز عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية ثلاثة مليارات  وسيشكل محتوى الفيديو 75 % من جميع الزيارات. من الواضح أن الفيديو هو الأداة الأكثر فعالية للترويج للعلامة التجارية. يوصي خبراء تحسين محركات البحث SEO  بتحسين عناوين وأوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بك  مع إيلاء اهتمام خاص للصورة المصغرة للفيديو  والتأكد من إضافة العلامات عند التنزيل. وفوق هذا البرامج الخاصة في ترسانة متخصصي الترويج بحيث يساعد العلامات التجارية على تعزيز سمعتها عند العملاء باستخدام محتوى الفيديو.

الصحفي: لنخلص في الخاتمة، ما هي النصيحة الرئيسية المقدمة لرجال الأعمال من قبل إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova)؟



إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova): خلال الصراع لأجل المكان تحت الشمس في السوق الاستهلاكية ،لا يفوز الأفضل  ولكن الأكثر شهرة. يعد عرض علامتك التجارية بشكل جيد على الجمهور الأولوية الأولى لاستراتيجية التسويق الخاصة بك. عليك أن تكون دائما في موقع عملائك في الشبكات الاجتماعية والمنتديات ومتابعي التعليقات. عليك أن تتفهم وأن تقضي على السلبيات في الوقت المناسب. والأهم من ذلك  الترويج لعلامتك التجارية بشكل منهجي وذلك بناء على استراتيجية التسويق المدروسة جيدا. يجب إعطاء مهمة تطويرها للمحترفين. نحن فيAmillidiusنمتلك الخبرة في تقديم العلامة التجارية إلى السوق من الصفر خلال عدة أشهر. أنا والاخصائيين في شركتنا الإعلانية مستعدون دائما لمساعدتكم في هذه القضية ذات  الأهمية الكبيرة .



إلفيرا غافريلوفا و الكساندر جوميز رئيس تحرير Carlota Magazine، البرتغال ، لشبونة 2020

 

التعليقات