الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو تنظم عشاءً خيريًا لصالح لبنان

الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو تنظم عشاءً خيريًا لصالح لبنان
نظمت الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو ، وبتبرع من جمعية اصدقاء الهلال الاحمر الفلسطيني، عشاءا خيريا خصص ريعه لصالح ضحايا انفجار ميناء بيروت المروع. بحضور العشرات من ابناء الجاليات الفلسطينية واللبنانية والعربية ومتضامنين واصدقاء فلسطين.

رئيس الجالية الفلسطينية الدكتور يوسف سلمان تحدث في كلمته عن أهداف العشاء وعن انفجار بيروت، والتكاتف النضالي ما بين الشعبيين الشقيقين الفلسطيني واللبناني لإسقاط المؤامرة التي تحيكها الدوائر الإمبريالية - الصهيونية لضرب القضية الفلسطينية والتي هي القضية المركزية للأمة العربية ولكافة شعوبها الرافضة لسياستها الاستعمارية الاستغلالية لثرواتها ومصيرها.

واكد ان الواجب الوطني العروبي والانساني يحتم علينا جميعا ان نقفا صفا واحدا مساندا للبنان الشقيق في محنته التي تعرض لها مؤخرا، مشيرا الى الدعم الكبير الذي قدمه لبنان طوال سنوات، للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مسيرة نضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره ثمن غسان حمود من نشطاء الجالية اللبنانية هذا الجهد الذي تقوم به الجالية الفلسطينية، الذي يؤكد على عمق العلاقات الاخوية الفلسطينية اللبنانية، مؤكدا على اهمية وضرورة الوقوف ومساندة الشعب اللبناني في دفاعه عن حاضره ومستقبله، مشيرا الى الدعم الذي قدمه الشعب اللبناني لإخوته أبناء الشعب الفلسطيني المناضل والتي تجمعنا به كل اواصر الأخوة والمصير المشترك.

واكد المشاركون على ضرورة تقديم كل الدعم الممكن للاشقاء اللبنانيين واهمية تضافر الجهود من اجل دعم الشعب اللبناني ومساعدته في تجاوز تداعيات الانفجار الرهيب، وذلك انطلاقا من الوجب الوطني والانساني وتضامنا مع جميع القضايا العادلة.

التعليقات