روتين العناية بالجسم للعروس

روتين العناية بالجسم للعروس
صورة تعبيرية
يُعد روتين العناية بالجسم للعروس قبل الزواج من أساسيات تحضير العروس للزفاف، فكل عروس تحلم بأن تظهر بأجمل حلة وإطلالة في يوم زفافها وهو ما يتطلب تطبيق روتين شامل للعناية بكل النواحي الجمالية، وهنا نرى أن العناية بالجسم ستشمل كل ما يتعلق بجمال بشرة الجسم والقدمين واليدين والشعر.

روتين العناية الكاملة بجسم العروس:

العناية بالعروس تحتاج إلى البدء قبل مدة كافية من موعد الزفاف، والعناية بالجسم لا تقل أهمية عن بشرة الوجه وجمال الشعر، حيث تشمل العناية الخطوات التالية: 

التقشير: واحدة من أهم الخطوات الروتينية للعناية ببشرة الجسم والتخلص من بقايا الجلد الميت، كما يساعد على تجديد الخلايا باستمرار، ولكن يجب اختيار مقشر من نوع مناسب للبشرة ولطيف عليها مع تطبيقه 1-2 مرة في الأسبوع.

التنظيف: استخدام الصابون الطبيعي أو تطبيق الحمام المغربي للعرائس فهو مفيد جداً لبشرة الجسم، ويعيد لها نضارتها وصفاء لون الجسم، كما يتخلص من المناطق الجافة ويمنح الجسم لمعان ونعومة.

الترطيب: يجب أن يكون استخدام لوشن الجسم عادة مستمرة بعد الاستحمام لتغذية بشرة الجسم، وكذلك  باستخدام مرطب مخصص للجسم بحيث يكون عادة يومية لترطيب الجسم.واقي الشمس: واقي الشمس مهم لبشرة الجسم ويحميها من أضرار أشعة الشمس، لذا يجب أن يكون ضمن روتين العناية بالبشرة والجسم.

الزيوت العطرية: تساعد الروائح الرائعة للزيوت العطرية الطبيعية على الاسترخاء وإزالة التوتر، وهي أساسية في هذه الفترة حيث تمر كل عروس بمرحلة مليئة بالتوتر والضغط.

إزالة شعر جسم العروس:

هناك أكثر من طريقة مناسبة للتخلص من شعر الجسم للعروس، وهي من الخطوات الأساسية للعناية بجسمها: 

الشمع: من الطرق السهلة والمتوفرة للتخلص من شعر الجسم، كما يوجد منها على شكل شرائح مناسبة للبشرة الحساسة، ما يميز هذه الطريقة أنها تدوم لفترة طويلة فهي تسحب الشعر من جذوره وتمنح البشرة نعومة وملمس حريري.

كريم إزالة الشعر: هذه طريقة أسهل من الشمع فهي لا تسبب الألم، تعمل الكريمات على تذويب جذر الشعر مما يساعد على إزالته بسهولة عند مسح الكريم، تدوم نتيجة الكريم نسبياً لفترة أطول من الحلاقة ولكن أقل من الشمع، إلا أن لها جانب سلبي حيث أنها قد لا تناسب البشرة الحساسة.

الليزر: واحدة من أفضل الطرق التي تدوم لفترة طويلة جداً، بحيث يصبح تكرارها على المدى البعيد كل 6 أشهر أو أكثر على حسب نوع الليزر وشعر الجسم، ولكنها طريقة مكلفة مقارنة بباقي الطرق، إلا أنها مريحة وفعالة جداً.

الحلاقة: من خلال استخدام شفرات نسائية بجودة عالية بحيث تزيل الشعر بطريقة ناعمة دون التسبب بأي جروح، تتميز بسرعتها وسهولتها وقلة تكلفتها ولكنها قصيرة المدى فقد يعاني البعض من ظهور الشعر بعد يوم واحد فقط.

العناية بالقدمين للعروس:

إن اتباع الروتين التالي سيمنح القدمين ملمس ناعم ولمعان ومظهر حيوي جميل: 

نقع القدمين بالماء الدافئ مع الملح مرة أو مرتين أسبوعياً يساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت واسترخاء الجسم، يمكن أن تتم العملية بعمل تقشير للقدمين وفركهما جيداً باستخدام الأداة المخصصة لهما.

يجب تنظيف القدمين وفركها جيداً أثناء الاستحمام، ثم وضع اللوشن عليها أيضاً كباقي أجزاء الجسم.الترطيب الليلي قبل النوم باستخدام كريم مخصص للأقدام.

عمل ماسك ترطيب عميق للقدمين مرة أسبوعياً، يجب أن يوضع الماسك مع تغطية القدمين باستخدام أكياس بلاستيكية لمدة 20 دقيقة، يمكن أن يكون الماسك مصنوع في المنزل باستخدام القليل من زيت الجلسرين مع كريم القدمين وبضع قطرات من زيت عطري.

العناية بالأظافر جزء أساسي في العناية بالقدم، قومي بتقليمها باستمرار وتخلصي من الجلد الميت المحيط بها.

العناية باليدين للعروس:

اليدين أيضاً تحتاج لعناية خاصة وهي أساسية لمظهر جميل ومتكامل:

استخدام غسول مرطب أو يحتوي على مكونات مرطبة بدلاً من الصابون الذي يجفف البشرة.تقليم الأظافر والعناية بها والتخلص من الزوائد المحيطة بها باستمرار.

عمل تقشير لليدين مرة أو مرتين في الأسبوع.استخدام مرطب مناسب ولطيف لليدين يومياً.

العناية بالشعر للعروس:الشعر هو تاج المرأة ومن أكثر الأشياء المؤثرة على المظهر الخارجي، لذا يجب أن تحظى كل عروس ببرنامج عناية خاص بشعرها:

استخدام شامبو مناسب ومغذي للشعر.العناية بنوعية الطعام للحصول على الفيتامينات الأساسية لصحة الشعر.استخدام ماسك مغذي مرة أسبوعياً لتنعيم الشعر ومنحه اللمعان.

تجنب الحرارة قدر الإمكان.كما أوضحنا في هذا المقال روتين العناية بالجسم للعروس يجب أن يكون متكامل وشامل لكل الجسم، بما في ذلك اليدين والقدمين والشعر.

التعليقات