الخطيب يطالب بدعم الشعبين اللبناني والفلسطيني بعد كارثة بيروت

رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس المركز الثقافي الالماني الدولي الدكتور محمود عبد الله الخطيب الى اوسع حملة تضامن مع لبنان لانقاذ ضحايا كارثة انفجار مرفا بيروت ومتمنيا" الشفاء للجرحى، ومعزيا" بالشهداء.

وأشاد بالدور الذي قام به جهاز الدفاع المدني والهلال الاحمر الفلسطيني وجميع فرق الانقاذ والاسعاف اللبنانية في سبيل انقاذ الجرحى وسحب جثت الشهداء من تحت الانقاض والاسهام في رفع الاضرار، داعيا"الى التضامن الكلي الشامل مع الشعب اللبناني لمواجهة ما حل به من كارثة .

وردا" على سؤال للاعلام المحلي والدولي في بيروت قال الدكتور محمود عبد الله الخطيب : ان اوضاع الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان في غاية البؤس والترديوان هذه الأوضاع لا يقبل بها اي انسان عنده ضمير في العالم .

وتساءل" اين حصة الشعب الفلسطيني من المساعدات التي ترسل الى لبنان ووجه نداء عاجل الى الامم المتحدة ولجنة حقوق الانسان والهيئات المعنية انسانيا" للاسراع في انقاذ نحو 450 الف لاجىء فلسطيني يعيشون في 12 مخيما" في لبنان من خطر الجوع والتشرد والفقر ، في ظل انعدام فرص العمل وغلاء الاسعار والدولار ، حيث يسقط الفلسطيني ضحية الوضع الكارثي في البلد في ظل الكورونا وغيرها من ازمات يمر فيها لبنان .

وقال الدكتور محمود الخطيب : ان الشعب الفلسطيني يعيش حالة بؤس شديد وان الاطفال يحتاجون للحليب والدواء والغذاء والملابس وسواها.

وتابع بمرارة وحزن : ان المخيمات تحتاج الى رعايتكم ودعمكم ومساندتكم ان الشعب الفلسيني مهدد بالانقراض والموت جوعا".

وكان الدكتور محمود عبد الله الخطيب قد طالب اصحاب الايادي البيضاء بالتحرك السريع لنجدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في اسرع وقت.

كما طالب بمد جسر جوي وبحري دولي وعربي مع لبنان لنقل المساعدات اشارة ان المركز الثقافي الالماني الدولي كان له دور بارز في مساعدة الشعب الفلسطيني على مستوى الانماء والصحة والتربية والثقافة والتعليم.

كما قام بأنشطة عدة في جنوب لبنان والعاصمة اللبنانية بيروت والشمال لأنها تعزز من قدرات الشباب من اجل توفير الخدمة الطبية والمهنية والاجتماعية لهم .

التعليقات