الإغاثة الزراعية تستلم أعمال تأهيل أراضٍ زراعية في محافظة قلقيلية

الإغاثة الزراعية تستلم أعمال تأهيل أراضٍ زراعية في محافظة قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
استلمت طواقم الإغاثة الزراعية، اليوم الثلاثاء، أعمال تأهيل مجموعة من الأراضي الزراعية في قرى أماتين، فرعتا وكفر لاقف في محافظة قلقيلية، تضمنت بناء جدران استنادية، وعمل آلي (JCB) لعدد من المزارعين المستفيدين من مشروع "تعزيز الصمود والأمن الغذائي للمزارعين المهمشين في مناطق (ج)" الممول من صندوق الأمم المتحدة الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة.

وحضر الاستلام طواقم وزارة الزراعة في مديرية زراعة قلقيلية ولجان المشروع والمجالس القروية والمقاول المنفذ، واستمرت عملية الاستلام في المواقع المذكورة على مدار ثلاثة أيام تم فيها استلام 2700 متر مربع وأعمال باجر 285 ساعة كمرحلة أولى من نشاط تأهيل الأراضي.

وقال مدير دائرة تطوير الأراضي في الإغاثة الزراعية، مقبل أبو جيش، مشاريع التأهيل التي تقوم بها الإغاثة الزراعية هي امتداد لعملها التاريخي الذي تقوم به، وخصوصاً في المناطق المهددة بالمصادرة والتي تعاني من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، كما أن لها دور في تحسين دخل المزارعين عبر تأهيل أراضيهم الزراعية وتحسين إنتاجيتها وتعزيز صمودهم وحماية أراضيهم.

ولفت أبو جيش إلى أن مشروع تأهيل الأراضي في منطقة قلقيلية هو جزء من مشروع يستهدف أراضي مهددة بالمصادرة وتعاني جراء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، كما أن له أهمية أخرى في خلق فرص عمل في ظل ارتفاع نسبة البطالة النائجة من جائحة (كورونا).

ومن الجدير ذكره، أن نشاط تأهيل الأراضي المنفذ من خلال جمعية التنمية الزراعية "الاغاثة الزراعية" يستهدف تأهيل 200 دونم من الأراضي الزراعية الواقعة في مناطق (ج) تشمل أعمال بناء 8000 متر سلاسل حجرية و1000 ساعة عمل آلي في محافظتي نابلس وقلقيلية.