الأوقاف والقدس المفتوحة تبحثان سبل استئجار أرض وقفية في اريحا

رام الله - دنيا الوطن
بحث حسام ابو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والدكتور كمال سلامة مدير جامعة القدس المفتوحة / فرع أريحا إمكانية تنفيذ مبادرة وطنية تنموية لاستئجار أرض وقفية في محافظة اريحا والاغوار لصالح طلبة الجامعة .

وحضر اللقاء الوكيل المساعد جمال قاسم ومدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد وأعضاء اللجنة الاستشارية لهذه المبادرة وممثل مجلس طلبة الجامعة وشخصيات من مؤسسات محافظة أريحا. .

واكد ابو الرب على مساعي الحكومة الفلسطينية الهادفة لتثبيت وتعزيز صمود أهالي المناطق المهددة بالمصادرة وخاصة الوقفية تجاه إجراءات الاحتلال الاستيطانية والتوسعية.

مشيرا أن توجيهات القيادة الفلسطينية والحكومة تدعم مثل هذه المبادرات والتي تسهم بوقف المخططات الإسرائيلية المستمرة لتهويد الأرض وضم الأغوار وتخلق فرص عمل ومشاريع انتاجية للمستثمرين .

مبينا ان وزارة الاوقاف ستعمل على تسهيل تنفيذ هذه المبادرة وفق الإجراءات القانونية المتبعة والتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة لإطلاق هذه المبادرة .

بدوره وضع سلامة الحضور برؤية وهدف الجامعة من إطلاق هذه المبادرة والتي تنسجم مع مساعي الحكومة لحماية الأراضي في المناطق المهددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار .

كما بين سلامة أن المبادرة تحظى بدعم رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو من اجل تفعيل دور الجامعة في الجانب المجتمعي والوقوف إلى جانب فئة الشباب والطلبة في توفير فرص عمل للشباب وخريجي الجامعات خاصة في منطقة الأغوار .