سيمنس غاميسا تتبرع بإمدادات حيوية بهدف دعم أفريقيا

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الشركة العديد من برامج المسؤولية الاجتماعية من أجل محاربة آثار فيروس كورونا; تم تخصيص مبلغ 350.000 يورو للبلدان الأفريقية الأشد تضررا من أزمة فيروس كوفيد-19; شملت المبادرات تبرعات بمواد غذائية ومنتجات صحية لفائدة أكثر من 100.000 فرد في كل من المغرب، مصر، جنوب أفريقيا ، كينيا والأردن.

دشنت سيمنس غاميسا للطاقة المتجددة (Siemens Gamesa Renewable Energy) سلسلة من المشاريع الإجتماعية بهدف المساهمة في مكافحة فيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مجموعة من المبادرات لمساعدة الأمم الأفريقية المتضررة من الأزمة.

ضمن الحملة العالمية للشركة، وصلت التبرعات إلى ما قيمته 1 مليون يورو من المستلزمات والمنتجات الصحية لفائدةالمستشفيات والمجتمعات، حيث تم تخصيص 350 ألف يورو منها للبلدان الأفريقية التي تضررت بشدة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. تأتي هذه التبرعات كخطوة إضافية بجانب تعهد الشركة بإيصال تبرعات الموظفين إلى 1 مليون يورو لصالح الاتحاد الدولي للصليب الأحمر في حملته الطارئة ضد فيروس كوفيد-19.

 تجاهد الحكومات والسلطات الصحية الأفريقية من أجل التخفيف من حدة انتشار فيروس كوفيد-19 الذي ينتشر في موجاتٍ عنيفة تضرب الأنظمة الصحية والاقتصاد والمجتمعات. تظل العديد من الأنظمة الصحية الأفريقية والأنظمة الاجتماعية غير جاهزة للتعامل مع هذه الأزمة، حيث أن الفقر المدقع يعصف بما يصل إلى 34% من القطاع السكاني في القارة، مما يمكن أن يضاعف حدة الأزمة وخطورتها. و من المتوقع أن تزيد الصعوبات التي يواجهها الأشخاص العاملين بالقطاع غير الحكومي، والذين يشكلون ما يصل إلى 80% من الأفراد العاملين في القارة الإفريقية.

 تدعم المساعدات التي وفرتها سيمنس غاميسا للعديد من البلدان الإفريقية جهود الإغاثة في مصر والمغرب وجنوب أفريقيا وكينيا والأردن حيث أفادت أكثر من 100.000 فرد عن طريق تبرعات شملت مواد غذائية ومنتجات صحية وملابس دافئة.